اول بار في مدينه جده

أضف رد جديد
زائر

اول بار في مدينه جده

مشاركة بواسطة زائر »

https://www.youtube.com/watch?v=1KIYioqtO_8

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بمقطع فيديو لشخص يوثق تجربته داخل ما أصبح يعرف بـ “البارات الحلال” في المملكة

والتي تقدم خمورا تزعم أنها حلال وليست محرمة.
وبحسب الفيديو يظهر شخص يشرح طريقة احتساء النبيذ، مقدما عرضه بأن هذا نبيذ حلال، وأن أحد المشروبات أمامه عنبه من فرنسا، والآخر عنبه من إيطاليا “.

كما تحدث الشخص الذي يقدم أنواع الخمور أنه يوجد بيرة ألمانية، وبيرة سادة، يمكنه إضافة العديد من النكهات إليها.

وأثار مقطع الفيديو حالة من الجدل بين رواد تويتر، وعلقت عليه الإعلامية والمذيعة بقناة الجزيرة آنيا الأفندي ساخرة:”اول مرة اسمع بوجود خمر حلال …الله المستعان!”

وسبق أن نشرت الممثلة السعودية المعروفة ريماس منصور، مقطعا مصورا أثار جدلا واسعا بعدما ظهرت تستعرض “بار حلال” جديد في الرياض بأحد المطاعم.

“ريماس” ظهرت في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع في نوفمبر من العام الماضي وهي تصور المكن من الداخل وتمدح القائمين عليها، فيما ظهر الويتر يسكب شراب أقرب للخمر لتعلق ريماس بأنه “واين حلال”.

وتسبب المقطع في موجة غضب كبيرة بين السعوديين، الذين عبرو عن استيائهم من قرارات ولي العهد الجديدة التي أدت لظهور مثل هذه المشاهد المنفلتة وانتشار عادات غريبة على المجتمع السعودي تنتقص من هويته الدينية.

وكانت مواقع سعودية أفادت بداية العام الماضي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم السماح باستيراد الخمر إلى السعودية شرط بيعه إلى الأجانب فقط، وعدم بيعه إلى المواطنين السعوديين.

كذلك عدم تناوله في المطاعم العامة، وتعيين فنادق خاصة ومراكز استراحة يتم فيها بيع الكحول والخمر في السعودية.

وتشهد المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة انفتاحا كبيرا، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة.
وطن



أضف رد جديد