انسحاب امريكي وبريطاني مرتقب وكرواتيا وحلف الناتوغادرو العراق

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
اقبال
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 1432
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:52 am

انسحاب امريكي وبريطاني مرتقب وكرواتيا وحلف الناتوغادرو العراق

مشاركة بواسطة اقبال »

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
﴿ وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ ﴾.
(كتب عليكم القتال وهو كره لكم )
وردت في وسائل الاعلام العربية والامريكية بتداول رساله بشأن الانسحاب الامريكي من العراق خلال الايام القليلة القادمة
ادعت وزارة الدفاع الامريكية انها مسودة ولم يحن بعد توقيعها
وايأ كان العذر لايهمنا
الا ان المشهد الامني الواضح للقاصي والداني
يشير الى عملية الهروب الحقيقي لامريكا بدلاله استعداد حلفائها بالرحيل
من العراق عائدين لبلادهم بالخزي والعار
ذلك لان امريكا منذ سقوطها بقبضة المقاومة العراقية الباسلة في عام 2003 وحتى الان
يدرك قادتها العسكريين
انهم في مستنقع لامفر منه غير اعلان الهزيمة للملأ كله
وهذا تم بفضل الله نعم الولي ونعم النصير
من ايد القيادة المسلحة العراقية الشرعية بقيادة الرئيس الراحل صدام حسين ومن خلفه نائبة بالنصر المبين
وما وعدنا به قائلا
سينتصر العراقيين وسينتحر العلوج على اسوار بغداد
https://www.youtube.com/watch?v=oA1d9chtr_A

رئيس الأركان الأمريكية: الرسالة بشأن العراق مسودة وأرسلت بالخطأ
07 يناير 2020 | الكاتب:يقين

رئيس الأركان الأمريكية: الرسالة بشأن العراق مسودة وأرسلت بالخطأ
أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، إن الرسالة التي تم تداولها بشأن انسحاب قوات بلاده من العراق هي “مسودة غير موقع عليها وما كان يبنغي نشرها”.
ونقلت شبكة “سي إن إن” عن ميلي قوله إن “الرسالة مسودة، كانت خطأ وغير موقع عليها؛ كان ينبغي عدم نشرها.. مصاغة بأسلوب سيء وتوحي بالانسحاب، وهذا ليس ما يحصل”.
ويأتي ذلك في أعقاب تقارير نشرتها وسائل إعلام عن رسالة من الجيش الأمريكي لقيادة العمليات المشتركة العراقية حول إعادة تمركز للقوات استعدادا لمغادرة العراق.
وبحسب الشبكة، أكد مسؤول أمريكي، في وقت سابق الإثنين، صحة الرسالة التي اطلعت عليها وتداولتها وسائل إعلامية ويظهر أنها هي من وزارة الدفاع الأمريكية إلى نظيرتها العراقية.
وبعيد انتشار الرسالة في وسائل الإعلام، نفى وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن تكون بلاده اتخذت قرارا بمغادرة العراق.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد، الاثنين، بفرض عقوبات على العراق إذا طالب برحيل القوات الأمريكية بطريقة غير ودية.
وجاء تهديد ترامب بعد أن صوت البرلمان العراقي، الأحد، على قرار يدعو فيه الحكومة العراقية إلى إنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد.
وتقول الحكومة العراقية إنها تعد الخطوات القانونية والإجرائية لتنفيذ قرار البرلمان الخاص بإخراج القوات الأجنبية وفي مقدمتها الأمريكية.
وتأتي هذه التطورات على خلفية مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الجمعة، في هجوم قالت واشنطن إنه يأتي “في إطار الدفاع عن النفس”، فيما توعدت إيران والفصائل الموالية لها في العراق ودول أخرى بالانتقام.
المصدر:وكالة يقين
حلف الأطلسي ينقل بعض أفراده من العراق لاعتبارات أمنية
07 يناير 2020 | الكاتب:يقين

حلف الأطلسي ينقل بعض أفراده من العراق لاعتبارات أمنية
أعلن حلف الناتو اليوم الثلاثاء سحب عدد من عناصره من العراق بصورة مؤقتة، فيما تعتزم فرنسا البقاء.

وقال مسؤول بحلف شمال الأطلسي إن الحلف سينقل بعض مدربيه العسكريين من العراق في أعقاب تنامي المخاوف من صراع إقليمي بعد هجوم بطائرة أمريكية مسيرة أدت لمقتل سليماني في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الجمعة..

وقال مسؤول من الحلف لرويترز ”نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية أفرادنا. وهذا يشمل إعادة نشر بعض الأفراد بصورة مؤقتة في مواقع أخرى سواء داخل العراق أو خارجه“.

وتشمل بعثة الحلف في العراق عسكريين ومدنيين وتضم بضع مئات من المدربين والمستشارين وأفراد الدعم سواء من دوله الأعضاء، وعددها 29، أو من خارجه.

من جهتها قالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر رسمي فرنسي، أن “فرنسا لا تعتزم سحب قواتها من العراق”.

وأثارت الغارة الجوية الأمريكية غضب العراق، حيث صوت البرلمان الاثنين على قرار يدعو الحكومة إلى إنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، وقالت الحكومة لاحقاً إنها تعد الخطوات الإجرائية والقانونية لتنفيذ القرار.

في المقابل، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد، الاثنين، بفرض عقوبات على العراق إذا طالبت بغداد برحيل القوات الأمريكية بطريقة غير ودية.

وتتبادل الولايات المتحدة وإيران، وهما حليفان لبغداد، التهديدات بعد مقتل سليماني، وسط مخاوف واسعة في العراق من تحول البلد إلى ساحة صراع بين واشنطن وطهران.

وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة “داعش”.

المصدر:وكالات
الدفاع الكرواتية تقرر نقل قوتها العسكرية من العراق
07 يناير 2020 | الكاتب:يقين

الدفاع الكرواتية تقرر نقل قوتها العسكرية من العراق
أعلنت وزارة الدفاع الكرواتية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها قررت نقل 14 جنديا كرواتيا من العراق إلى الكويت.

وذكرت وكالة “أسوشيتيد برس”، أن البيان أشار إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات أخرى، نتيجة للتشاور مع حلفاء الناتو.

وأعلنت سلوفاكيا كذلك، التي يوجد 7 من جنودها في العراق، عن إعادة نشرهم فيما ذكرت سلوفينيا أن ستة من عناصرها سيبقون في قاعدة أربيل بالعراق.

وأعلن حلف الناتو سحب عدد من عناصره من العراق مؤقتاً، فيما أعلنت فرنسا عزمها إبقاء قواتها في العراق.

كما أعلن وزير الدفاع البريطاني بن ولاس أن لندن نقلت “الأفراد غير الأساسيين” من بغداد إلى مواقع أخرى، مضيفاً: “إذا طلب العراقيون منا مغادرة البلاد فسنحترم ذلك”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الألماني سحب قسم من جنوده المنتشرين حالياً في العراق لأداء مهمات تدريب ونقلهم إلى الأردن والكويت بسبب التوتر في المنطقة.

وكان البرلمان العراقي دعا يوم الأحد القوات الأميركية وغيرها من القوات الأجنبية إلى مغادرة البلاد بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة بطائرة أمريكية مسيرة على مطار بغداد.

المصدر:وكالات
وزير الدفاع البريطاني: قواتنا ستغادر العراق أذا طلبت حكومته ذلك
07 يناير 2020 | الكاتب:يقين


وزير الدفاع البريطاني: قواتنا ستغادر العراق أذا طلبت حكومته ذلك
ذكر وزير الدفاع البريطاني بن والاس اليوم الثلاثاء أن لندن ترغب في بقاء قواتها في العراق لكنها ستسحبها إذا طلبت بغداد ذلك، وأعلن نقل الموظفين البريطانيين في المنطقة الخضراء وسط بغداد إلى منطقة التاجي شمالي العاصمة والتي تتواجد قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية، مبينا أن المملكة المتحدة اتخذت ما يلزم لحماية الموظفين البريطانيين في العراق والشرق الأوسط.
وقال وزير الدفاع البريطاني للبرلمان البريطاني: أن “لندن ترغب في بقاء قواتها في العراق لكنها ستسحبها إذا طلبت بغداد ذلك”.
وأضاف ولاس: إن “الموظفين البريطانيين في المنطقة الخضراء وسط بغداد تم نقلهم إلى منطقة التاجي شمالي العاصمة”.
وتابع “سليماني تسبب في قتل وتشريد الآلاف من السوريين ومواطنين آخرين في الشرق الاوسط”، مؤكدا أن لندن تود أن تتأكد توقف الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.
وبين أن الإدارة الأمريكية أبلغت الجانب البريطاني بقرار مقتل سليماني بعد العملية وليس قبلها، وفيما دعا إلى مخرج دبلوماسي للأمة، لفت إلى أن التصعيد في الشرق لن يكون في مصلحة أحد.
وأوضح الوزير البريطاني بأن بلاده تعمل على إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني مع الأطراف الأوروبية الموقعة عليه.
المصدر:وكالة يقين

الحمد لله الذي انجز وعده
ونصر عبده
واعز جنده
وهزم الاحزاب وحده
لااله الا هو وحده
[/align][/color]



صورة العضو الرمزية
اقبال
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 1432
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:52 am

Re: انسحاب امريكي وبريطاني مرتقب وكرواتيا وحلف الناتوغادرو العراق

مشاركة بواسطة اقبال »

[align=center]ألمانيا تخفض عدد قواتها في العراق لمخاوف أمنية بعد مقتل سليماني
أبلغت الحكومة الألمانية البرلمان بأنها تنقل بعض العسكريين من العراق إلى دول مجاورة لأسباب أمنية، وذلك بعد أيام من مقتل قاسم سليماني القائد بالحرس الثوري الإيراني في ضربة أمريكية بطائرة مسيرة.

وذكرت الحكومة في رسالة إلى البرلمان يوم الاثنين أنه سيتم نقل حوالي 30 جنديا ألمانيا، من أصل 120 في العراق يقومون بالأساس بتدريب قوات الأمن العراقية، إلى الأردن والكويت.

كان البرلمان العراقي قد دعا يوم الأحد إلى انسحاب القوات الأمريكية وغيرها من القوات الأجنبية بعد مقتل سليماني يوم الجمعة في ضربة أمريكية بطائرة مسيرة استهدفت موكبه في مطار بغداد.



وذكرت الحكومة الألمانية أن خفض عدد القوات جاء بناء على أمر القيادة المشتركة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية. وسيشمل الخفض بالأساس قوات في بغداد ومدينة التاجي إلى الشمال مباشرة من العاصمة العراقية حيث ينتشر نحو 30 جنديا ألمانيا.

إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية – تحرير سها جادو

إسرائيل تحاول أن تنأى بنفسها عن المواجهة الأمريكية الإيرانية
سعت إسرائيل يوم الثلاثاء لأن تنأى بنفسها عن الصراع بين الولايات المتحدة، أقرب حلفائها، وإيران وقالت إنه لم يتضح بعد ما إذا كان تخلي طهران عن الالتزام بقيود تخصيب اليورانيوم يعني أنها في طريقها لإنتاج سلاح نووي.

وجاء التعليق الإسرائيلي، الخافت بشكل غير معتاد، إزاء إيران عدوتها اللدودة بعد اجتماع المجلس الأمني المصغر بحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الاثنين وسط مخاوف من رد انتقامي من إيران على ضربة جوية أمريكية في بغداد يوم الجمعة أسفرت عن مقتل قاسم سليماني أبرز قائد عسكري إيراني.



وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز يوم الثلاثاء لراديو إسرائيل ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت طهران في سبيلها لصنع قنبلة ذرية ”من السابق لأوانه قول ذلك“.

وقالت إيران، التي تنفي السعي لامتلاك أسلحة نووية، إنها ستتخلى عن الالتزام بقيود على تخصيب اليورانيوم الذي يمكن استخدامه في تصنيع رؤوس حربية نووية.



وتخلت إيران بالفعل عن الالتزام بالكثير من القيود التي كانت مفروضة بموجب الاتفاق النووي المبرم في 2015 مع قوى عالمية والذي انسحبت الولايات المتحدة منه في 2018.

لكنها قالت يوم الأحد إنها ستواصل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقد تتراجع على نحو سريع عن خطواتها إذا تم رفع العقوبات الأمريكية.

وأكد شتاينتز، عضو المجلس الأمني المصغر في إسرائيل، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعهد بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

ورد شتاينتز على سؤال عن الإجراء الذي يتعين على إسرائيل اتخاذه الآن قائلا ”هناك توتر بين إيران والولايات المتحدة ولسنا طرفا فيه لذلك لا أريد أن نكون على أي صلة به. نقف على الهامش ونتابع الأحداث“.

إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير سها جادو

[/align][/color]

صورة العضو الرمزية
اقبال
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 1432
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:52 am

Re: انسحاب امريكي وبريطاني مرتقب وكرواتيا وحلف الناتوغادرو العراق

مشاركة بواسطة اقبال »

[align=center]الدفاع الكويتية: تلقينا رسالة مفاجئة من أميركا بسحب قواتها خلال 3 أيام
أعلن وزير الدفاع الكويتي، اليوم الاربعاء، عن تلقيه رسالة “مفاجئة” من امريكا بسحب القوات الامريكية من الكويت خلال ثلاثة ايام.

وقال الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إنه تلقى خطابا رسميا من قائد معسكر عريفجان يعلن سحب كل القوات الأمريكية خلال 3 أيام.

وأضاف وزير الدفاع الكويتي، أن قرار الانسحاب كان مفاجئا، ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية.

الحمد لله الذي انجز وعده
ونصر عبده
واعز جنده
وهزم الاحزاب وحده
لااله الا هو وحده


[/align][/color]

زائر

Re: انسحاب امريكي وبريطاني مرتقب وكرواتيا وحلف الناتوغادرو العراق

مشاركة بواسطة زائر »

لاتقول لنا ان عدي او قصي طلع من قبره وضغط الزر ورجع للقبر :D وانطلقت الصواريخ؟
لا تقول لنا بعد ان بقايا حزب البعث ! من اطلق الصواريخ على قاعده الاحتلال الامريكيه ؟

أضف رد جديد