ممثل خامنئي: على الحشد اقتلاع حارقي قنصليتنا بالنجف

شارك بالموضوع
صورة العضو الشخصية
اقبال
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 1356
اشترك: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:52 am

ممثل خامنئي: على الحشد اقتلاع حارقي قنصليتنا بالنجف

ارسال عن طريق اقبال » السبت نوفمبر 30, 2019 1:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممثل خامنئي: على الحشد اقتلاع حارقي قنصليتنا بالنجف
30 نوفمبر 2019 | الكاتب:يقين
ة

ممثل خامنئي: على الحشد اقتلاع حارقي قنصليتنا بالنجف
في تحريض مباشر على المحتجين العراقيين في النجف، دعا ممثل المرشد الإيراني “علي خامنئي”، إلى ملاحقة المتظاهرين الذين أقدموا على حرق جزء من القنصلية الإيرانية في النجف، الأربعاء.

وكتب طحسين شريعتمداري” في صحيفة كيهان، بحسب ما أفادت مواقع إيرانية معارضة، السبت، أن إضرام النار بالقنصلية الإيرانية يهدف إلى إضعاف ما سمَّاه محور المقاومة.

كما وصف المتظاهرين العراقيين -الذين نزلوا معبرين عن غضبهم من التدخلات الإيرانية، في مدينة النجف، الأربعاء، وأقدموا على اقتحام القنصلية- بـ”الأوباش المأجورين”، وطالب الحشد الشعبي -الذي تُوصف بعض فصائله بولائها الشديد لإيران- بـ”اقتلاع جذورهم”.

يذكر أن محافظ النجف، لؤي الياسري، كان علق على حادث حرق القنصلية، الخميس، في تصريحات صحفية، موضحاً أن مجموعات خرجت من عدة جهات واعتدت على الأجهزة الأمنية، ما تسبب في إصابة 47 من عناصر الأمن.

وأحرق محتجون عراقيون القنصلية الإيرانية في النجف ليل الأربعاء، مطالبين بإنهاء ما وصفوه بالنفوذ الإيراني في بلادهم، في خطوة تصعيدية كانت لها تداعياتها، حيث فرضت السلطات حظر تجول في المدينة، وأغلقت جميع مداخل ومخارج النجف.

وقد فرّ الموظفون الإيرانيون العاملون في القنصلية من خلال باب خلفي دون أن يصاب أحد بأذى.

وجاء إحراق القنصلية الإيرانية بعد أقل من شهر على إحراق محتجين السور الخارجي للقنصلية الإيرانية في كربلاء، ورفع العلم العراقي فوق مبنى البعثة الدبلوماسية الإيرانية، رفضاً للوجود الإيراني في العراق.

المصدر:وكالات

لاتعليق لنا
غير حسبنا الله ونعم الوكيل
البيت بيت ابونا والغربة يطردونه




شارك بالموضوع