صحيفة إسرائيلية: لقاء سري جمع بن سلمان ونتنياهو في الأردن

ضيف

صحيفة إسرائيلية: لقاء سري جمع بن سلمان ونتنياهو في الأردن

ارسال عن طريق ضيف » السبت يونيو 30, 2018 2:19 am

صورة

القدس المحتلة – الخليج أونلاين
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الجمعة، عن لقاء سري جمع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الأردن أثناء زيارة الأخير إلى عمّان، يوم الاثنين الماضي.

وذكرت الصحيفة أن "بن سلمان التقى نتنياهو في القصر الملكي الأردني، على هامش زيارة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، بصحبة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات".

وكتب جاكي حوجي، المحلل السياسي للصحيفة، أن بن سلمان كان ينتظر نتنياهو في القصر الملكي الأردني، أثناء زيارة الأخير لعمان، يوم الاثنين الماضي.

وأضاف المحلل الإسرائيلي: "حكى لي صديق مقرب هذه الواقعة، بدعوى أن هناك اتصالات مباشرة بين الطرفين السعودي والإسرائيلي، سواء تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أو بدونه".

وتواترت في الأشهر الأخيرة تقارير عن دعم سعودي لما يسمى "صفقة القرن"، وهي خطة توشك إدارة ترامب على إعلانها، وتتضمن مقترحاً لتسويةٍ وفق الرؤية الإسرائيلية، ويشمل ذلك دولة فلسطينية على مساحة محدودة من الضفة الغربية فقط.

ودخل مصطلح "صفقة القرن" دائرة التداول منذ تولي ترامب منصب الرئاسة، وبدأت تفاصيلها تتسرب إلى وسائل الإعلام بعد زيارات كوشنر وفريقه إلى عواصم إقليمية تعتبرها واشنطن أهم أدوات الترويج للصفقة، من بينها الرياض والقاهرة وتل أبيب.

وبحسب بعض المصادر الإعلامية، فإن الصفقة تتضمن إقامة دولة فلسطينية تشتمل أراضيها على قطاع غزة والمنطقتين "أ" و"ب" وبعض أجزاء من منطقة "ج" في الضفة الغربية.

كما تتضمن تأجيل وضع مدينة القدس وعودة اللاجئين إلى مفاوضات لاحقة، والبدء بمحادثات سلام إقليمية بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية بقيادة السعودية.

يذكر أن كوشنر وغرينبلات التقيا نتنياهو ظهر اليوم، لترويج لما بات يعرف بـ"صفقة القرن" التي تلقى دعماً من بعض الدول العربية، بعد زيارتهما لكل من الأردن ومصر السعودية.

والأربعاء الماضي بحث ولي العهد السعودي مع مستشار الرئيس الأمريكي وصهره التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية، ضمن ما يُعرف بـ"صفقة القرن".



ضيف

Re: صحيفة إسرائيلية: لقاء سري جمع بن سلمان ونتنياهو في الأردن

ارسال عن طريق ضيف » الأحد يوليو 01, 2018 7:18 am

(وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ )

منذ زمن الهالك المدفون عبدالانقليز والعماله لاتخفى على اصحاب العقول والالباب !
ولو كل ذنب يعبد بني سلول فقط ازاح الجزمه ال 48 من جمجمته :D ووضع بدلا منها عقلا سليما
وسأل نفسه او غيره سؤالا واحدا فقط !؟
كيف يقف المعسكر الغربي الصليبي الكافر المشرك عدو الاسلام والمسلمين مع مشبوه مشكوك في امره يريد ان يطبق الشريعه حسب زعمه ! وقد امدوه بالمال والسلاح والضباط والجنود ! والتأريخ شاهد بان قائد خيوش رأس الخيانه عبدالانقليز الضابط البريطاني المشرك الكافر الصليبي شكبير تم قتله في معركه جراب على ايدي ابطال شمر !
بينما هاهو نفس المعسكر يحارب داعش والنصره وقبلهما القاعده ولم يتركهم ليقيموا دوله الاسلام او الخلافه لتطبيق ماكان يطبقه عبدالانقليز !؟ بل لم يترك هذا الغرب الصليبي حتى ممن عليهم ملاحظات مما يسمونه اصحاب الاسلام المعتدل كالاخوان والاحزاب الاخرى والتي فازت بالانتخابات التي يؤمن بها الغرب الصليبي الكافر,وكفر بها وشارك في اسقاطها عندما جرت في بلاد المسلمين والامثله كثيره غزه, الجزائر مصر الخ !

ضيف

Re: صحيفة إسرائيلية: لقاء سري جمع بن سلمان ونتنياهو في الأردن

ارسال عن طريق ضيف » الأحد يوليو 01, 2018 10:28 am

نحو الحرية@hureyaksa
ساعتان قبل ساعتين
رئيس المؤتمر اليهودي الأمريكي "جاك روسن" في الرياض !


صورة

شارك بالموضوع