النزيف السعودي مستمر على أيدي ميليشيا الحوثي.. مقتل عشرات الجنود في الحد الجنوبي والملك سلمان ينعيهم

ضيف

النزيف السعودي مستمر على أيدي ميليشيا الحوثي.. مقتل عشرات الجنود في الحد الجنوبي والملك سلمان ينعيهم

ارسال عن طريق ضيف » السبت إبريل 21, 2018 4:38 pm

صورة

تستمر الخسائر الفادحة للجيش السعودي على أيدي ميليشيا الحوثي في اليمن، بسبب سياسات “ابن سلمان” الفاشلة واتباعه لمخططات “ابن زايد” الذي ساعده على إحداث انقلاب ناعم مكنه من السيطرة على مفاصل الحكم في المملكة.

حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية اليوم، السبت، مقتل 7 جنود في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي.

وبحسبل بيان رسمي، نقل الأمير «تركي بن طلال بن عبدالعزيز»، نائب أمير منطقة عسير، السبت، «تعازي الملك سلمان بن عبد العزيز، لعوائل 7 من شهداء الواجب (..) من منسوبي القوات المسلّحة الذين استشهدوا في الحد الجنوبي، وذلك بمقرّ محافظة محايل عسير».

من جهتها ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، السبت، أن القوات السعودية تكبّدت خسائر كبيرة في صفوف منتسبيها خلال هجوم واسع شنه الحوثيون على عدة مواقع في الساحل الغربي، مشيرة إلى مقتل العشرات وحرق عدد من الآليات العسكرية.

وبشكل دوري تقول ميليشيا الحوثي إنها تخوض اشتباكات ومواجهات مع قوات الجيش السعودي على حدود المملكة، وتنفذ توغلات برية، ينتج عنها خسائر في صفوف القوات السعودية.

وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات دموية بالنسبة للقوات السعودية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس من عام 2015 ضد الحوثيين وأنصار الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، لدعم القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، إلا أن التحالف يواجه الان انتقادات واسعة بسبب أطماع “ابن سلمان” و”عيال زايد” الاستعمارية.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.
وطن



ضيف

Re: النزيف السعودي مستمر على أيدي ميليشيا الحوثي.. مقتل عشرات الجنود في الحد الجنوبي والملك سلمان ينعيهم

ارسال عن طريق ضيف » الثلاثاء مايو 08, 2018 3:50 am

صورة


خمسون كيلو متر وكما يقال قطة رمية حصاه :D
بين حدود المهلكه ووكر الحوثيين صعدة
ومع هذا لم ولن يتجرأ اي مرتزق مأجور من كولومبيا او غينيا او باكستان او السودان او حتى من المسعودين او كتيبه او لواء من خيش الكبسه الثاني او الثالث بالعالم في انفاق وصرف العلف العسكري ان يخترق الحدود ويدخلوا صعده !!!

ضيف

Re: النزيف السعودي مستمر على أيدي ميليشيا الحوثي.. مقتل عشرات الجنود في الحد الجنوبي والملك سلمان ينعيهم

ارسال عن طريق ضيف » السبت مايو 12, 2018 11:04 pm

مفتاح@keymiftah79
مركز CSIS الأمريكي: اليمن أصبح فخاً لحلفاء أمريكا حيث تنفق السعودية 5 مليار$ شهرياً على عملياتها في اليمن وهناك انتقادات قاسية لها لإستهدافها العشوائي واللامبالاة للمعاناة الانسانية في حين تنفق إيران أقل من 1 % من هذا المبلغ لدعم الحوثيين.
شاهدوا هياط MBS في حروبه العبثية!!!


CSIS@CSIS
“Yemen has become a trap for U.S. allies and a playground for U.S. adversaries.” https://www.csis.org/analysis/yemen-matters

شارك بالموضوع