عاجل : القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة عسكرية في العراق

شارك بالموضوع
صورة العضو الشخصية
اقبال
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 1266
اشترك: الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:52 am

عاجل : القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة عسكرية في العراق

ارسال عن طريق اقبال » السبت يونيو 22, 2019 3:19 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عاجل : القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة عسكرية في العراق
– أضيفت في 22 يونيو,2019
بتصنيف:القلاب, امن وسياسة
اسرار ميديا أفادت ثلاثة مصادر عسكرية عراقية، اليوم الجمعة، بأن القوات الأمريكية تُعد لإجلاء مئات الموظفين العاملين في لوكهيد مارتن وساليبورت جلوبال من قاعدة عسكرية عراقية يعملون بها متعاقدين. وأوضحت […]
اسرار ميديا

أفادت ثلاثة مصادر عسكرية عراقية، اليوم الجمعة، بأن القوات الأمريكية تُعد لإجلاء مئات الموظفين العاملين في لوكهيد مارتن وساليبورت جلوبال من قاعدة عسكرية عراقية يعملون بها متعاقدين.

وأوضحت المصادر لـ”رويترز” أن نحو 400 متعاقد من الشركتين يستعدون لمغادرة قاعدة بلد العسكرية شمالي بغداد التي تستضيف قوات أمريكية وذلك بسبب “تهديدات أمنية محتملة”، مشيرة إلى أن رحيل المتعاقدين بات وشيكا.

في سياق آخر، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الجمعة، القبض على ما يسمى مسؤول “ديوان الغنائم” في تنظيم “داعش” (الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول) في مدينة القيروان بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وقالت المديرية في بيان “تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى، وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في حي التنك بالجانب الأيمن من الموصل”، لافتة إلى أن “هذا الإرهابي عمل مسؤولا عن ما يسمى بديوان الغنائم في القيروان، ولديه أحد أولاده من الدواعش كان قد قتل على يد قواتنا الأمنية أثناء معارك التحرير”.

البنتاغون ينفي إجلاء متعاقديه من قاعدة بلد الجوية
22 يونيو 2019

البنتاغون ينفي إجلاء متعاقديه من قاعدة بلد الجوية
نفى مسؤول عسكري أمريكي صحة تقارير صحفية أفادت بأن البنتاغون يستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة “بلد” الجوية في العراق، فيما أكد مسؤول عراقي تشديد إجراءات الأمن في القاعدة.

وذكر “كيفين ووكر” مدير حماية القوات في القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن العمليات في القاعدة الواقعة شمالي بغداد تسير بشكل طبيعي وليس هناك أي خطط لإجلاء أفراد منها، متعهداً باتخاذ إجراءات أمنية إضافية لحماية المواطنين الأمريكيين في القاعدة في حال تزايد التهديدات.

من جانبه أكد الجنرال العراقي “فلاح فارس” بأن القوات العراقية بالتنسيق مع الولايات المتحدة شددت الإجراءات الأمنية في القاعدة، وحظرت التجول في ساعات الليل وقلصت التنقلات غير الضرورية.

وأشار إلى أن “حظر التجول الليلي أعلن في القاعدة التي تستضيف سربا من مقاتلات “إف-16” العراقية ومجموعة ملموسة من متعاقدين ومدربين أمريكيين، منذ إطلاق ثلاث قذائف عليها الأسبوع الماضي دون وقوع إصابات.

المصدر:وكالات

التعليق
قالــو وقلــنا
ويبقى قول الفصل لله الواحد القهار القائل
وقدمنا الى ماعملو من عمل فجعلناه هباءا منثورا
سوف تزول كافة اشكال القوات المحتلة من اراضينا قريبا باذن الله تعالى
وبسواعد رجال المقاومة العراقية الباسلة




شارك بالموضوع