طل معرض الكتاب وراء القضبان بالسعودية

ضيف

طل معرض الكتاب وراء القضبان بالسعودية

ارسال عن طريق ضيف » الجمعة مارس 29, 2019 1:41 am

https://www.youtube.com/watch?v=WV3bbNq7Ma4


أكد ناشطون سعوديون أن أجهزة الأمن السعودية اعتقلت الأكاديمي أنس المزروع المحاضر في كلية القانون بجامعة الملك سعود، بعد مداخلة له في ندوة عن حقوق الإنسان في معرض الكتاب بالرياض خلال الأيام الماضية.
وقال حساب "معتقلي الرأي" على تويتر إن السلطات السعودية اعتقلت أنس المزروع بعد ساعات من مداخلته في معرض الكتاب يوم الاثنين 18 مارس/آذار الجاري، حيث أشاد خلال وجوده في المعرض بإنجازات معتقلي الرأي وفي مقدمتهم معتقلو "حسم" والناشطات الحقوقيات.

هذه هي المشاركة التي قام بها #بطل_معرض_الكتاب الأستاذ أنس المزروع (المحاضر في كلية القانون بحامعة الملك سعود) والتي اعتُقِل على إثرها (بعد ساعات من مشاركته) أسأل الله أن يفرّج عنه وعن البقية pic.twitter.com/EZuUd7uio4

— د. عبدالله العودة (@aalodah) March 28, 2019
ونشر عدد من المغردين فيديو يظهر المزروع وهو يتحدث خلال ندوة مقامة في معرض الكتاب بالرياض، وأطلقوا عليه وصف "بطل معرض الكتاب" وأثنوا على شجاعته.

وكتب محمد الأحمري في تغريدة على حسابه في تويتر "بطل معرض الكتاب أنس المزروع شجاع، قام بالمسؤولية وأمانة الكلمة، فالشعب يحتاج أمثاله من الشجعان محبي الوطن المصلحين وليس إلى المطبلين. من يحب وطنه يجهر برأيه ليصلح عيوبه".

#بطل_معرض_الكتاب الأستاذ #أنس_المزروع لم يكن الأول الذي يعتقل بسبب التعبير عن رأيه، و لن يكون الأخير طالما أن السلطات السعودية ماضية في قمعها لأصحاب الفكر والرأي الحر.
الحرية للمزروع ولجميع معتقلي الرأي pic.twitter.com/niELnojvTR

— معتقلي الرأي (@m3takl) March 28, 2019
من جهته أكد الناشط السعودي عبد الله العودة أن أمن الدولة في السعودية اعتقل بطل معرض الكتاب بعد ساعات، بسبب المفاهيم الرائعة التي قدمها في مشاركته الشجاعة، بحسب تعبيره.

#بطل_معرض_الكتاب الذي اختفى ويرجح اعتقاله بعد المداخلة، مافهمته أنه يسأل عن المعتقلات والمعتقلين، وعن حقوق المرأة، وأنه يدعوا لتمكين المجتمع..
حقيقة:
إذا كان السجن ولابد، الإصمات ولابد، فدخول السجن بموقف مشرف كما فعل البطل #أنس_المزرع خير من دخوله بلا سبب
pic.twitter.com/XL0CKXEGZD

— Yahya Assiri يحيى عسيري #المقسطون (@abo1fares) March 28, 2019
وأضاف العودة أنه تحدّث عن "أن الشعب هو ولي الأمر، وأن جمعية حسم جمعية حقوق، وسلّط الضوء على ملف الاعتقال التعسفي في ندوة عن الحقوق بمعرض الكتاب".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي



ضيف

Re: طل معرض الكتاب وراء القضبان بالسعودية

ارسال عن طريق ضيف » الجمعة مارس 29, 2019 11:12 am

لا يستحق ثله الاحرار والشرفاء في بلد الحرمين أن يضحوا بأنفسهم واهلهم وحياتهم ووظائفهم وحريتهم ورغد عيشهم وراحتهم من أجل :
قطيع حقير ذليل مستعبد مدعوس عليه بالحذاء قيمته ما يخرج من الادبار.

كونوا مثل خمه هيئة كبار الحمير الوهبنجيه
رواتب واكل وشرب ونوم وتسافد وتكاثر وتطبيل لولي العهر وعصابته ببعض الفساوي.

شارك بالموضوع