الحرس الثوري: جزيرة أبو موسى إيرانية وسندافع عن كل شبر فيها

ضيف

الحرس الثوري: جزيرة أبو موسى إيرانية وسندافع عن كل شبر فيها

ارسال عن طريق ضيف » الأربعاء يناير 30, 2019 11:53 pm

صورة

قال القائد العام لـ"الحرس الثوري" الإيراني، محمد علي جعفري، اليوم الأربعاء، خلال زيارة إلى جزيرة أبو موسى، وهي إحدى الجزر الثلاث المتنازع عليها بين إيران والإمارات، إنّ هذه الجزر جزء لا يتجزأ من بلاده، مؤكداً أنّ العسكريين الإيرانيين سيدافعون عن كل شبر من تلك الجزر.
ونقلت وكالة "إيسنا" الإيرانية، عن جعفري قوله أيضاً إن جزيرة أبو موسى "القلب النابض لإيران".

وبحسب الوكالة الإيرانية، فقد قام جعفري بزيارة جزيرة أبو موسى، برفقة وفد عسكري رفيع من قيادة الحرس الثوري، لتقييم أوضاع منطقة نزاعات في الجزيرة، والاطلاع على جهوزية القوات المتواجدة فيها، وقدراتها الدفاعية.

على صعيد آخر، أشار جعفري إلى مضيق هرمز، قائلاً إنّ "أمن مضيق هرمز والمياه الخليجية بيد دول المنطقة وحدها من دون الآخرين، وأن إيران تلعب دوراً مهماً وحاسماً في أمن الملاحة في هذا المضيق".

كما اعتبر القائد العام لـ"الحرس الإيراني" أن "محاولات القوى الأجنبية لتحريض جيران إيران عليها لبث الفرقة والخلاف ستبوء بالفشل، وأن الدول الجارة لإيران وشعوبها أدركت أن جمهورية إيران الإسلامية صديقة لها".

إلى ذلك، كشفت إيران عن أهم إنجازاتها العسكرية، خلال العقود الأربعة الماضية، بعد انطلاقة الثورة الإسلامية عام 1979، في معرض عسكري افتتحه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري.

وقال باقري، في تصريحات صحافية نقلتها وكالات الأنباء الإيرانية، إن المعرض يستعرض 500 إنتاج عسكري إيراني في 11 مجالا عسكريا، منها 12 صاروخاً بالستياً، مؤكداً أن إيران لديها الاستعداد التام لإنتاج هذه الأسلحة على نطاق واسع، وتصدير بعض أنواعها.




شارك بالموضوع