إعلامي أمريكي شهير متوعدا ابن سلمان: “واشنطن بوست ستقطعك ولن تبقي بقايا عظم على دولتك”

شارك بالموضوع
ضيف

إعلامي أمريكي شهير متوعدا ابن سلمان: “واشنطن بوست ستقطعك ولن تبقي بقايا عظم على دولتك”

ارسال عن طريق ضيف » الخميس أكتوبر 25, 2018 7:17 am

صورة

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع يديو للمذيع الإمريكي الشهير جو سكاربروغ، يشن فيه هجوم شديدا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان متوعدا إياه بأنه لن يهنأ في حياته بسبب قتله للكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضح”سكاربروغ” في رسالة متلفزة لاذعة عبر قناة msnbc”” إلى “ابن سلمان” بأن صحيفة “واشنطن بوست” التي كان “خاشقجي” أحد كتابها ستلاحقه كل يوم، ولن تبقي لدولته المزعومة أي “عظم”.

وقال “سكاربروغ” موجها حديثه لـ”ابن سلمان”:”واشنطن بوست التي حطمت الكنيسة الكاثوليكية في بوسطن ستُقطِّعك تقطيعاً كل يوم”.

وأضاف قائلا:”لن تحصل على أيام راحة..ستلاحق كل ثانية في حياتك”.

وتابع قائلا:”ستلاحقك ليس بالمنشار وإنما بالحقائق”.

واختتم هجومه قائلا:”هناك فريق من الصحفيين الذين لن يتركوا بقايا على عظام دولتك”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، قد كشفت الأربعاء، أن مديرة المخابرات المركزية الأمريكية “جينا هاسبل”، استمعت إلى تسجيل لعملية قتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، وذلك خلال زيارتها الأخيرة إلى تركيا.

ونقلت الصحيفة عن ما قالت إنه مصدر اطلع على التسجيل مع “هاسبل” (لم تذكر اسمه)، قوله إن ما سمعوه كان “واضحا ومقنعا”.

وأضاف المصدر أن الدليل “سيضع مزيدا من الضغط على الولايات المتحدة لمحاسبة السعودية على مقتل خاشقجي”.

واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن تركيا، بذلك التطور، منحت عضوا رئيسيا بحكومة “ترامب” حق الوصول إلى أدلة حقيقية استخدمتها تركيا لاتهام مسؤولين سعوديين بالقتل العمد.

وكانت صحيفة “صباح” التركية، المقربة من الحكومة، قد قالت، الأربعاء، أن أنقرة أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على أدلة مقتل “خاشقجي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الأدلة تضمنت مشاهد فيديو وتسجيلات صوتية، ومواد أخرى تم الحصول عليها خلال تفتيش القنصلية العامة ومنزل القنصل السعودي بإسطنبول.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اجتماعا مطولا مع “جينا هاسبل”، ومسؤولين استخباراتيين آخرين عادوا من السعودية وتركيا مؤخرا، حيث أكد أن واشنطن باتت تملك معلومات مؤكدة وتفصيلية عما حدث لـ”خاشقجي”.

وأضاف “ترامب” أنه قال لهم إنه لا يريد أن يبلغوه بنتائج ما توصلوا إليه عبر الهاتف، وينتظر وصولهم إلى واشنطن للاجتماع بهم والوقوف على كافة التفاصيل.
وطن



شارك بالموضوع