ولي العهد السعودي جمع «ثروة خيالية» للانتقام من فقر والده الذي اعتمد على هبات إخوته

شارك بالموضوع
صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3361
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

ولي العهد السعودي جمع «ثروة خيالية» للانتقام من فقر والده الذي اعتمد على هبات إخوته

ارسال عن طريق سلام » الخميس مايو 17, 2018 4:17 pm

لندن ـ «القدس العربي»: من إبراهيم درويش أكد خبراء ومصادر مطلعة أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جمع «ثروة خيالية» بعد أن أصبح والده ملكاً للسعودية.
ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن ولي العهد السعودي «حاول الانتقام لفقر والده النسبي» بتجميع ثروة طائلة، بحيث أصبح يمتلك أغلى اليخوت والقصور في العالم، الأمر الذي يتعارض مع مزاعمه في مكافحة الفساد.
وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صغيرا عندما اكتشف أن والده الأمير سلمان بن عبد العزيز فقير ويعتمد على «الهبات» التي يمنحه إياها شقيقه الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، الأمر الذي جعل بن سلمان يتحمس لجمع الثروة بالدخول في شركات يختفي فيها الحد الفاصل بين الحق العام والحق الخاص. وتقول الصحيفة إن الأمير محمد «ثري بشكل خيالي، فهو صاحب أكبر يخت في العالم، وقصر في فرنسا ولوحة رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي ودفع فيها 450 مليون دولار».
وذكرت الصحيفة أن المملكة تعتبر مصلحة تجارية عائلية مستمرة، وتدمج المغامرات التجارية والصلات مع الحكومة بطريقة تبتعد عن الأساليب المتعارف عليها في الغرب.
وأوردت الصحيفة أسماء عدة شركات وصفقات تجارية دخل فيها ولي العهد شريكاً مستغلاً منصبه، وساعياً إلى أخذ توكيلات حكومية في توريد طائرات وأدوية، وأعمال تجارية وعقارية، وغيرها من الأعمال، رغم دعاوى مكافحة الفساد.
ورفضت المتحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن التعليق على نشاطات الأمير محمد التجارية.
وخلف الملك عبد العزيز عشرات الأولاد والأحفاد الذين أنشأوا شركات وحصلوا على عطاءات من الحكومة أو استفادوا من تأثيرهم السياسي، الذي بسببه جمعوا ثروات طائلة.



شارك بالموضوع