صفحة 1 من 1

وقف الرحلات بمطار ابها بسبب استهدافه بطائرات مسيرة

مرسل: الأربعاء إبريل 11, 2018 7:43 am
عن طريق ضيف
صورة

في تصعيد جديد وبعد ساعات من تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقدرة التحالف العربي بحسم المعركة واجتياح صنعاء، أعلن سلاح الجو التابع لجماعة “أنصار الله” في اليمن تنفيذ ضربات جوية، صباح الأربعاء، على مطار أبها بعسير وشركة أرامكو في جيزان، جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

صورة

ووفقا لما نقلته قناة المسيرة عن مصادر عسكرية فإن “سلاح الجو المسير يعلن تنفيذ ضربات جوية بطائرة “قاصف 1″ على مطار أبها في عسير، وعلى شركة أرامكو في جيزان”.

كما نقلت القناة التابعة لـ”أنصار الله”، عن المصادر أن “الرحلات الجوية تعطلت في مطار أبها بعسير بعد تنفيذ الضربات”.

ويأتي هذا القصف، بعد ساعات من زعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن التحالف الذي تقوده بلاده في اليمن، قادر على اجتياح العاصمة صنعاء، وإنهاء الصراع خلال أسبوع، إلا أنه يخشى سقوط ضحايا مدنيين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعاصمة الفرنسية باريس مساء الثلاثاء، ردًا على سؤال حول اتهام التحالف بـ”ارتكاب جرائم حرب” في اليمن.

ونفى بن سلمان تلك الاتهامات، قائلًا “أي عمليات عسكرية في العالم بلا شك تحدث بها أخطاء، والسؤال المهم هذا الشيء متعمد أم لا؟ مخطط أم لا؟ بقصد أو غير قصد؟ هنا تكمن جريمة الحرب”.

وأضاف “نعمل مع فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، لمساعدتنا على تطوير آليات التخطيط وآليات الاشتباك، لضمان عدم وقوع ضحايا مدنيين بأي شكل من الأشكال”.

ودلل على ذلك بقوله، إن “قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف تبعد ما يقل عن 20 كيلومترا عن صنعاء، وتستطيع أن تجتاحها بريًا غدًا”.

واستدرك بالقول “ولكن نعرف أنه لو تم هذا الاجتياح سيكون هناك ضحايا من المدنيين، ولكن سوف ينهي الصراع في أسبوع واحد، لذلك لا نقوم بهذا التصرف”.

وكان صالح الصماد، رئيس ما يعرف بـ“المجلس السياسي الأعلى” المشكل من جماعة انصار الله الحوثية، بتصعيد إطلاق الصواريخ البالتسبة باتجاه الأراضي السعودية.

وقال الصماد ،حسب ما أفادت وكالة الأنباء “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، “هذا العام سيكون عاما باليستيا بامتياز وسيدشن خلال الفترة القادمة إطلاق صواريخ كل يوم ولن تسلم السعودية من صواريخنا مهما حشدوا من منظومات دفاعية”.

وتابع “محمد بن سلمان في زيارته الأخيرة لأمريكا قدم مواقف مذلة وأعلن براءته من الوهابية والإخوان المسلمين، وهذا دليل على المأزق الذي وصلوا إليه”.

وأكد الصماد على “أهمية شحذ الهمم وتدشين عام الحسم بالتصعيد مقابل تصعيد تحالف العدوان (قوات التحالف العربي)”.

وأضاف “نحن في أمس الحاجة إلى البناء الذاتي ويجب أن تكون الدولة للشعب لا أن يكون الشعب للدولة ،وقد لمسنا عندما تلاحم الشعب مع الدولة كيف كان مستوى الصمود والثبات”.
وطن