فديو : فلسطينيون يحرقون صور الملك سلمان وولده في جمعة الكوشوك بغزة

شارك بالموضوع
ضيف

فديو : فلسطينيون يحرقون صور الملك سلمان وولده في جمعة الكوشوك بغزة

ارسال عن طريق ضيف » السبت إبريل 07, 2018 11:00 pm

صورة

أحرق متظاهرون فلسطينيون غاضبون، على حدود قطاع غزة، اليوم الجمعة، صور العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد، خلال فعاليات مسيرة “العودة”، لإحياء الذكرى الـ42 ليوم الأرض، والتي أطلق عليها #جمعة_الكوشوك.

صورة

صورة

وكانت تصريحات محمد بن سلمان لصحيفة “the atlantic” الأمريكية، التي اعترف فيها بـ”حق الشعب اليهودي في أن تكون له دولة قومية خاصة به إلى جانب دولة فلسطينية” قد اثارت ردود فعلٍ فلسطينية شعبية وفصائلية غاضبة.

وأعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، عن استنكارها لما أسمته بـ”تسارع وتيرة التصريحات والمواقف المنادية بشرعية الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين”.

وقالت الحركة في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن تلك التصريحات تأتي في سياق استرضاء قوى إقليمية على حساب الحق الفلسطيني أو في إطار المناكفة بين الدول.

وفي مقابلة مع مجلة “ذي أتلانتيك” الشهرية الأميركية، قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إنه يعترف بحق الشعب اليهودي بـ”أرضه الخاصة”، كما أشار إلى وجود مصالح مشتركة مع إسرائيل.

وقال للمجلة إنه يعترف بحق الشعب اليهودي بدولة قومية خاصة به إلى جانب دولة فلسطين.

وأجرى المقابلة معه رئيس تحرير المجلة، جيفري غولدبيرغ، وهو يهودي أميركي، ويحمل المواطنة الإسرائيلية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الشعب اليهودي “له الحق في دولة قومية على جزء، على الأقل، من وطن أجداده”، أجاب بن سلمان أنه يعتقد أن “أي شعب في أي مكان له الحق بسلام، وأن الفلسطينيين والإسرائيليين لهم الحق في أن يكون لكل منهما وطن”.

https://www.youtube.com/watch?v=fccalUZKr3s



شارك بالموضوع