لمغرب يستعد للخروج من التحالف العربي باليمن

شارك بالموضوع
ضيف

لمغرب يستعد للخروج من التحالف العربي باليمن

ارسال عن طريق ضيف » السبت مارس 31, 2018 11:24 pm

صورة

ذكرت مجموعة من المصادر المتطابقة أن المغرب يستعد للانسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، حيث يشارك المغرب في العمليات العسكرية ضد قوات وجماعة الحوثي.

وبحسب ذات المصادر، لموقع الأيام 24 المغربي، فهذا القرار الذي يتم ترديده في الآونة الأخيرة سببه وجود حرب باردة بين المغرب والمملكة العربية السعودية منذ أواخر العام 2016 طفت على السطح بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الذي لمح في تدوينة له إلى أن المملكة العربية السعودية لن تصوت لصالح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، بسبب الموقف المحايد للمغرب من الأزمة الخليجية.

لكن نفس الكلام سبق وأن تردد في السنة الماضية، وهو الكلام الذي نفاه السفير اليمني في الرباط في تصريحات صحفية، حيث أكد أن "الأمرغير صحيح إطلاقاً، وهو موجه من أجل الاستهلاك الداخلي في اليمن لكي يكذب على بعض القواعد الحزبية التابعة له، ويوهمهم بأن هناك تغيرا في الموقف الدولي بخصوص ملف اليمن".

وكان المغرب قد انضم للتحالف في بداية العام 2015، وفي 12 مايو 2015 تم إسقاط إحدى الطائرات الحربية المغربية من طرف قوات الحوثيين بمحافظة صعدة الواقعة شمال اليمن، مما أدى إلى مقتل طيار مغربي.
alarab.qa



شارك بالموضوع