«التحالف العربي» يعرض أدلة تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

ضيف

«التحالف العربي» يعرض أدلة تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

ارسال عن طريق ضيف » الاثنين مارس 26, 2018 10:16 pm

صورة

عرض التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي بالرياض، أدلة قال إنها تثبت «تهريب إيران صواريخ لميليشيات الحوثي».

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن «تركي المالكي»، إن «اليمن عانى من تدخلات إيران ودعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية»، معتبرا أن امتلاك ميليشيات الحوثي لصواريخ باليستية تطور خطير.

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي 7 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون، الأحد، من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وعرض المتحدث صاروخا إيرانيا هربته طهران إلى الحوثيين، وتم ضبطه في اليمن، وظهرت عليه كتابة بالفارسية.

وأوضح أن التحالف تمكن من ضبط شحنة صواريخ إيرانية في اليمن من نوع «صياد» وحال دون إطلاقها.

وقال «المالكي»، إن استخدام الحوثيين لمطار صنعاء الدولي كثكنة عسكرية يشكل مخالفة صارخة لقواعد القانون الدولي والإنساني، ما يعرض طائرات الإغاثة إلى خطر الاستهداف.

وأشار إلى أن التحالف رصد صواريخ إيرانية من نوع «قيام» كان الحوثيون يخططون لإطلاقها على السعودية في يوم المملكة الوطني.

وقال المتحدث إن التحالف سيستمر في دعم جهود الإغاثة في اليمن، مؤكدا أن للمملكة حق الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين، الحق الذي يكفله القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.

ودعا «المالكي» مجلس الأمن لمحاسبة إيران على خرقها القانون الدولي، وأشار المتحدث بيده إلى بقايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على الرياض، وقال إنه «إيراني من نوع قيام».

واعتبر «المالكي» أن «العالم يواجه خطر دعم الميليشيات والمنظمات الإرهابية والجريمة المنظمة بالصواريخ الباليستية».

وقال إن إيران استهدفت العاصمة الرياض، وفيها 8 ملايين مدني، موضحا أن «معظم الصواريخ، ومنها ما استهدف مكة المكرمة، تأتي من صعدة ومن شمال عمران، معقل ميليشيات الحوثي».

كما عرض المتحدث «صمامات» هي إحدى ميزات الصواريخ الإيرانية، مشيرا إلى أن الحوثي لا يمتلك هذه القدرات الصاروخية، موضحا أن المحرك في الصاروخ كان مصمما ليصل الرياض.

وعبر صواريخ ضبطت في اليمن وصور عرضها «المالكي» أمام الصحفيين، أوضح المتحدث كيف يتم تجميع الصواريخ بعد تهريبها من إيران لليمن.

إلى ذلك، قال «المالكي» إن إيران تستغل ميناء الحديدة لتهريب تلك الصواريخ، عارضا صورة لعناصر حوثية ترتدي زيا مدنيا تتولى مهمة إطلاق الصواريخ.

وبث المتحدث فيديو يظهر ميليشيات الحوثي تُحرك أنظمة إطلاق الصواريخ أثناء هبوط وإقلاع طائرات الأمم المتحدة في مطار صنعاء الدولي.

كذلك، عرض «المالكي» منظومة رادارات إيرانية ضبطها التحالف ومعها صاروخ «صياد».

واختتم «المالكي» بقوله: «إذا ما توقفت إيران عن تزويد الحوثيين بالسلاح فيصبح اليمن بخير».

وقتل مصري، وأصيب آخران، إثر سقوط شظايا أحد الصواريخ التي أطلقتها جماعة «الحوثي»، المدعومة إيرانيا في اليمن، على العاصمة السعودية الرياض.

وخلال الحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) والحوثيين باليمن منذ 3 سنوات، تستهدف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الأراضي السعودية بصواريخ باليستية، وتتهم الرياض طهران بإمداد الحوثيين بتلك الصواريخ، بينما تنفي إيران أي علاقة لها بذلك.
الخليج الجديد



ضيف

Re: «التحالف العربي» يعرض أدلة تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

ارسال عن طريق ضيف » الثلاثاء مارس 27, 2018 11:08 pm

د. عبدالله النفيسي@DrAlnefisi
ترسانة الحوثي العسكريه كلها إيرانيه . الصواريخ التي إستهدفت مدن وأراضي المملكه العربيه السعوديه كلها إيرانيه . بوسعنا وبدون تلعثم أن نعتبر هذا العدوان عدوان إيراني على المملكه العربيه السعوديه . لذلك على دول مجلس التعاون
( مجتمعه ) أن تدرك أن العدوان شامل.


وماذا يريد الدكتور من الحوثيين ان يفعلوا بعد هذا الدمار والخراب والجوع والامراض والحصار
من قتل الانسان والحيوان بالاسلحه الصناعه الصليبيه !؟
هل حلال على اذناب القوى الصهيوصليبيه ضرب اليمن بالمدافع والصواريخ والقنابل الصناعه الصليبيه؟
وحرام على الجيش اليمني ومليشيات الحوثي اذناب ايران ضرب المهلكه بالصواريخ الصناعه الفارسيه؟

هاهو الان المجرم الارهابي السفاح الخبيث الصهيوصليبي بن سلمان في احضان اربابه الصليبيين ويقول بان الحل سيكون سياسي؟؟؟

بعد ماذا ايها اللعين الخارجي الارهابي يامن تركت اهل الاوثان وولغت كالكلب العقور في دماء اهل الاسلام؟
بعد قتل وجرح مئات الالاف من المسلمين؟؟؟

ضيف

Re: «التحالف العربي» يعرض أدلة تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

ارسال عن طريق ضيف » الجمعة مارس 30, 2018 3:03 am

صورة

اعتراض صاروخ باليستي جديد أطلق من اليمن

أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم الخميس (18 يناير/ كانون الثاني 2018)، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي في سماء نجران أُطلِق من اليمن.

ويهدد الحوثيون مرارا باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضدهم في اليمن. ويأتي ذلك بعد خبر مماثل أعلنت عنه قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية يوم أمس، متحدثة عن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين اليمنية على منطقة جيزان في جنوب السعودية، دون ذكر أية تفاصيل.

والشهر الماضي، أعلنت جماعة الحوثي استهداف قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي أثناء اجتماع برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، فيما أكدت السعودية اعتراض الصاروخ وتدميره.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استهدف الحوثيون مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ باليستي، بينما قالت قيادة التحالف العربي إنه جرى اعتراض الصاروخ وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

ورغم أن هذه الصواريخ لم تسفر عن أضرار حقيقية، كما تقول الرياض إلا أنها ساهمت في تأجيج التوترات بين الرياض وغريمتها طهران، التي تتهمها السعودية بتزويد الحوثيين بأجزاء الصواريخ والخبرة وهو اتهام تنفيه طهران.

(رويترز، أ ف ب)

شارك بالموضوع