اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ضيف

اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » السبت مارس 24, 2018 7:28 am

https://www.youtube.com/watch?v=W0OsASDvGO8

بعد أقل من 24 ساعة على استهدافها لطائرة عسكرية تابعة للتحالف العربي في صعدة بصاروخ جديد يستخدم للمرة الاولى، نشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين مقطع فيديو يوضح لحظة إطلاق صاروخ جديد يحمل اسم “بدر1” قال إنه استهدف شركة “أرامكو” السعودية في نجران.

وكشفت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين في بيان لها مساء الخميس، عن مواصفات الصاروخ الجديد والذي قالت أنه يعمل بالوقود الصلب، منطلقا في مضمار المواجهة بسرعة (4.5 ماخ) وفاعلية عالية.

وأكد البيان على أن الضربة الموجهة لشركة “أرامكو” في نجران تعتبر تدشينا للجيل الأول من منظومة بدر الباليستية محلية الصنع، وبجهود مثمرة لمركز الدراسات والبحوث التابعة للقوة الصاروخية.

وشدد البيان على استعداد القوة الصاروخية للمواجهه في العام الرابع للحرب، والتي بدأت في ٢٣ مارس/ أذار من العام ٢٠١٥ وبقدرات صاروخية نوعية سيكون لها أثرها الملموس في الميدان، على قول البيان.

وتابع البيان، “أننا نأخذ على عاتقنا أن تطال القوة الصاروخية جميع منشآت التحالف ردا على عدوانه وحصاره وجرائمه بحق شعبنا العزيز، وما لحق من دمار بمنشآت اليمن العامة والخاصة”.


وأوضح بأن المساعي لامتلاك قوة دفاعية رادعة لا تقف عند سقف أوعند حد، وأنه كلما طال أمد الحرب والحصار تعاظمت قدراتهم الصاروخية.




ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الأحد مارس 25, 2018 11:09 pm

كمقتل مصري إثر إطلاق 7 صواريخ من اليمن على السعودية © REUTERS/ KCNA

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 26 مارس/آذار، أن 7 صواريخ أطلقت على السعودية من اليمن، ما أسفر عن مقتل مقيم مصري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف العربي قوله إن الحوثيين أطلقوا سبعة صواريخ على المملكة من اليمن مما أدى إلى مقتل مقيم مصري في العاصمة الرياض.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن الصواريخ، الذي أطلقت، ليل أمس الأحد، أصابت أيضا اثنين من المصريين في العاصمة السعودية.

وكان التحالف قد أعلن، في وقت سابق، اعتراض قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية: "أنه وفي مساء هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعا وتدميرها".

وأضاف المالكي "أدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة".

واعتبر متحدث التحالف "أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، و أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

كالعاهره التي تتحدث وتحاضر عن الشرف !


ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الاثنين مارس 26, 2018 10:41 am

الحوثي : قادمون للعام الرابع بمنظوماتنا الصاروخية والمتطورة والمتنوعة

https://www.youtube.com/watch?v=nJqCiZ33qcg


ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الاثنين مارس 26, 2018 10:52 am

صورة

أسوشييتد برس: السعودية تبالغ في قدرات نظامها الصاروخي
أسوشييتد برس: نظام دفاعي يعود إلى حرب الخليج عام 1991 :lol: - اي خرده قحيان مصدي -


قالت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، إن الصور التي ظهرت لعملية التصدّي لصواريخ باليستية أطلقتها جماعة الحوثي على السعودية، الأحد، أثارت العديد من التساؤلات حول مزاعم التصدّي لهذه الصواريخ من قبل الدفاعات الجوية السعودية، مشيرة إلى أن الرياض تبالغ في قدرات نظامها الصاروخي.

ويُظهر أحد المقاطع التي نُشرت صاروخ باتريوت وقد غيّر مساره وانفجر بشكل خاطئ، وانفجار صاروخ آخر في الجو بعد وقت قصير من إطلاقه.

الوكالة الأمريكية قالت إن وزارة الإعلام السعودية رفضت الرد على استفساراتها، لكنها ترى أن "السعودية تبالغ في تقدير قدرات نظامها الصاروخي، علماً أنه نظام دفاعي يعود إلى حرب الخليج عام 1991".

وأضافت الوكالة الأمريكية: "بحسب جيفري لويس، خبير الصواريخ في معهد ميدلبيري للدراسات الدولية بكاليفورنيا، فإنه وبعد مشاهدة الفيديوهات يمكن القول إنه من المرجّح أنه لم يتم اعتراض أي من هذه الصواريخ، وأن السعودية لم تتمكّن من إسقاط أي منها".

وتقول السعودية إن دفاعاتها الجوية تصدّت لنحو 90 صاروخاً باليستياً أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن، منذ شنّ الحرب عليهم قبل ثلاثة أعوام.

وشهدت ليلة أمس الأحد مصرع شخص وإصابة 3 بجروح؛ على أثر شظايا الصواريخ التي أُطلقت على المملكة.

من جهته قال الجيش السعودي إنه اعترض سبعة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون، ثلاثة منها استهدفت الرياض، واستهدف اثنان جازان، بينما استهدف آخر منطقة نجران وخميس مشيط.

ونشرت قناة العربية المملوكة للسعودية لقطات لما قالت إنها صواريخ باتريوت وهي تنطلق لاعتراض صواريخ الحوثي في الرياض، ويبدو في أحد الفيديوهات صاروخ باتريوت وهو ينفجر بعد ثوانٍ من إطلاقه، وتنهمر شظاياه على الأرض.

وفي مقطع آخر تم تداوله غيّر صاروخ باتريوت مساره فجأة وتحطّم على الأرض بالقرب من حي سكني، ولم يعترف الجيش السعودي بأعطال الصواريخ التي ظهرت، وقال في بيان له إنه تم اعتراض وتدمير كافة الصواريخ السبعة.

وتنقل الوكالة الأمريكية عن محللين عسكريين قولهم إن السعودية تعتمد إلى حدٍّ كبير على صواريخ "باتريوت باك -2"، وهو نظام تم تطويره في أواخر الثمانينيات، وهذه الصواريخ تعتمد على ما يسمى "تجزئة الانفجار" لتدمير الصواريخ القادمة.

وبحسب المحللين فإن الحطام الذي تم العثور عليه من خلال إطلاق صواريخ الحوثي الأخيرة لم يولّد أي علامات تشير إلى أنه تضرّر من مثل هذه الصواريخ، مشيرين إلى أن صاروخ "بركان" الإيراني المستخدم بالهجمات على الرياض يضمّ رؤوساً منفصلة عن الجسم الطائر، ما يجعلها أكثر صعوبة.

ولدى السعودية أيضاً صواريخ "باتريوت 3- pac"، وهي مصمّمة لمواجهة الصواريخ القادمة مباشرة، وقد أشاد الرئيس دونالد ترامب ببيع تلك الصوايخ للسعودية عام 2015، بمبلغ 5.4 مليارات دولار.

وفي نوفمبر الماضي، اعترف ترامب بأن نظام باتريوت نجح في تدمير صاروخ حوثي فوق الرياض، ولكن الخبير جيفري لويس يشكّك في ذلك.

واشتهر نظام باتريوت خلال حرب الخليج 1991، التي شهدت إخراج قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة القوت العراقية من الكويت، حيث زعم مسؤولون أمريكيون أن باتريوت دمّر تقريباً كل صواريخ سكود التي أطلقها الجيش العراقي، رغم أن تقييماً لاحقاً صدر بيّن أن 9% فقط هي نسبة ما تم تدميره بوساطة الباتريوت.

ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الثلاثاء مارس 27, 2018 12:04 am

برنامج ما وراء الخبر :
دلالات استمرار الصواريخ الحوثية على السعودية


https://www.youtube.com/watch?v=QlaD9LCDW2I


ياجبناء اتركوا النباح :D
مايقولون ايران تسلح الحوثيين بالصواريخ التي تدك قرن الشيطان!
هاهي ايران امامكم اوقفوا النباح
واضربوها بالصواريخ !


ثم
حلال عليكم ياقرن الشيطان,امريكا الصليبيه تسلحكم ,لقصف اليمن؟
وحرام على الحوثيين العفاشيين ان تسلحهم ايران الصفويه لقصف قرن الشيطان؟
:roll:

ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الأربعاء إبريل 04, 2018 11:04 pm

الصاروخ العاشر.. الحوثيون يعلنون قصف صهاريج وقود أرامكو في جازان السعودية.

قالت وكالة سبأ للأنباء والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية إن الحوثيين أطلقوا، الأربعاء، صاروخا على صهاريج تخزين تابعة لشركة أرامكو السعودية بمنطقة جازان بجنوب غرب السعودية.
وقبل دقائق من إذاعة هذا الخبر، ذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية أن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت صاروخا في الأجواء فوق جازان.

ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الأربعاء إبريل 04, 2018 11:32 pm

محمد علي الحوثي@Moh_Alhouthi
ننصح ابن سلمان أن يعلن وقف العدوان من واشنطن أومن حيث أعلن سفيره الجبير بدءالعدوان

محمد علي الحوثي@Moh_Alhouthi
في الأيام القادمة باذن الله.




بوغانم@hassanalishaq73
معلومات مؤكده 1000%
اليوم محمد علي الحوثي ارسل
رسائل غامضه لمحمد بن سلمان,
وكان مضمونها خلال الايام القادمه
تسربت معلومات بسيطه إلى بوغانم

بوغانم@hassanalishaq73
مضمون ماتسرب إلي
محمد علي الحوثي طلب من بن سلمان
ان يفك الحظر عن ميناء الحديده بالكامل
مع اعطائه (مهله محدده)
وفي حال لم يفك الحظر عن ميناء الحديده

بوغانم@hassanalishaq73
فأنني أؤكد لكم بنسبة 100%
بأن هناك..(صواريخ نوعيه جديده)
ستدخل على خط المواجهه
لم تراها السعوديه او التحالف من قبل
و..اؤكد بأنها ستغرق اي سفينه بحريه
تابعه للتحالف او للسعوديه ستقترب
من ميناء..(الحديده)..!!

ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الأحد إبريل 08, 2018 10:29 am

صورة

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليوم الأحد، إطلاق صاروخ بالستي على خميس مشيط بمنطقة عسير، جنوبي السعودية.

ووفقا لقناة “المسيرة” التابعة للجماعة، فإن “القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من طراز بدر1 على لواء الرادارات في خميس مشيط بعسير”.

يأتي ذلك بعد يومين من إطلاق، صاروخا باليستيا من ذات الطراز على معسكر قوة الواجب السعودي في نجران، كما أطلقت “أنصار الله”، الأربعاء الماضي، صاروخا باليستيا من نوع ” بدر1″ المصنع محليا على خزانات شركة أرامكو النفطية بجيزان.

ولم تصدر قوات التحالف أو الجيش السعودي أي تعليق حول هذا الصاروخ حتى الآن.
وطن

ضيف

Re: اطلاق صاروخ باليستي نوع بدر 1 قصير المدى استهدف شركة ارامكو السعودية بنجران

ارسال عن طريق ضيف » الاثنين إبريل 09, 2018 10:24 pm

صورة

هذا العام سيكون عاما باليستيا بامتياز،
سندشن خلال الفترة القادمة إطلاق صواريخ كل يوم
ولن تسلم السعودية من الصواريخ اليمنية
مهما حشدوا من منظومات دفاعية”.

رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين : صالح الصماد

شارك بالموضوع