بن سلمان يُخضِع والدته لإقامة جبرية لمعارضتها سياسته وقاضٍ فرنسي يصدر مذكرة اعتقال بحق شقيقته

شارك بالموضوع
صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3355
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

بن سلمان يُخضِع والدته لإقامة جبرية لمعارضتها سياسته وقاضٍ فرنسي يصدر مذكرة اعتقال بحق شقيقته

ارسال عن طريق سلام » الخميس مارس 15, 2018 7:27 pm

ذكر تقرير في شبكة «أن بي سي نيوز» الأمريكية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أخفى والدته، ما يحتم وضعها تحت الإقامة الجبرية.
ونقلت الشبكة الأمريكية عن 14 مسؤولا حاليا وسابقا قولهم إن التقارير الأمنية تظهر أن الأمير بن سلمان منع والدته ومنذ أكثر من عامين مشاهدة والده حيث بدأ الأمير الشاب بتقوية سلطاته. وأضافوا أن الأمير الذي يعد حليفا للرئيس دونالد ترامب اخترع خلال السنوات الماضية عددا من التبريرات عن سر غياب أمه من مثل أنها في خارج البلد للعلاج الطبي، حتى لا يعرف والده أنه وراء غيابها، حسب المصادر المسؤولة.
وذكر الموقع أن بن سلمان قرر التحرك ضد والدته لمعارضتها خططه لتوسيع سلطاته والتي قد تحدث الصدع في العائلة المالكة وإمكانية استخدام تأثيرها على والده لمنعه من تنفيذ خططه. وقال المسؤولون إن ولي العهد وضع والدته تحت الإقامة الجبرية منذ وقت بدون علم والده، خشية أية معارضة أمام تعزيز نفوذه في السعودية كوريث لعرش والده، حسبما يقول المسؤولون السابقون والحاليون.
إلى ذلك، أصدر قاض فرنسي، أمس الخميس، أمر اعتقال بحق أخت ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.
ونقلت وكالة «رويترز» عن مصدر مطلع على التحقيقات، أن القاضي أصدر مذكرة اعتقال بحق أخت ولي العهد السعودي، الأميرة حصة بنت سلمان.
وأوضح المصدر أنه لم يصدر القاضي الفرنسي أي سبب حتى الآن عن سر إصدار مذكرة التوقيف بشأن أخت الأمير محمد بن سلمان.
كما قالت وكالة «فرانس برس» نقلا عن مصادر مقربة من التحقيقات إن مذكرة الاعتقال جاءت بناء على تحقيقات تم فتحها في كانون الأول/ ديسمبر 2016، للاشتباه بأن الأميرة حصة، بنت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أوعزت لحارسها الشخصي بضرب عامل في شقتها في العاصمة الفرنسية باريس، بعد اتهامه بتصوير الشقة من الداخل لبيعها لوسائل الإعلام.
وفي سياق قريب، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة تلفزيونية أذيعت مقتطفات منها، أمس الخميس، إن السعودية ستطور قنبلة نووية إذا أقدمت منافستها إيران على تلك الخطوة.
وقال ولي العهد في المقابلة التي أجرتها معه قناة (سي.بي.إس) والمقرر بثها يوم الأحد، إن المملكة العربية السعودية لا تريد حيازة قنبلة نووية لكنها ستطور دون شك مثل هذه القنبلة في أسرع وقت ممكن إن أقدمت إيران على تلك الخطوة.
وفي رد إيراني على تصريحات ولي العهد السعودي ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أمس الخميس أن ابن سلمان شخص «خيالي ساذج» لا فكرة لديه عن السياسة.
ونقل عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله «ليس لديه فكرة عن السياسة بخلاف الكلام اللاذع النابع عن الافتقار لبعد النظر… تصريحاته لا تستحق ردا لأنه شخص خيالي وساذج لا يتحدث إلا باستخدام الأكاذيب والمرارات».



شارك بالموضوع