السعودية ودورها المشبوه في اليمن

شارك بالموضوع
ضيف

السعودية ودورها المشبوه في اليمن

ارسال عن طريق ضيف » الأحد مارس 04, 2018 7:06 am

صورة

“الإمارات ليست إلا أداة قذرة”.. الناشط اليمني خالد الأنسي يشن هجوما على الدور السعودي في بلاده

شن المحامي والناشط الحقوقي اليمني خالد الأنسي هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية ودورها المشبوه في اليمن، مؤكدا بأن السعودية تحولت إلى “العدو الأول لليمن” بعد صمتها على كل مت تفعله الإمارات، مشددا على أن أبو ظبي ليست إلا أداة “قذرة” للسعودية في تنفيذ مخططها مستنكرا الأصوات التي تحاول التفرقة بين الموقف الإماراتي والسعودي من اليمن.

وقال “الأنسي” في تدوينة مطولة له نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” إن:”التبرير ل السعودية بعد كل ما حدث على مدار ال 3 السنوات الماضية هو تصرف انتقائي و يعكس حالة من النفاق ، و في أحسن الأحوال ضرب من ضروب خداع النفس و الغير “، مؤكدا على ان مشكلة اليمنيين مع السعودية الآن أنها تحولت إلى “العدو الاول” كونها هي من “تقود التحالف و تتحمل مسؤولية تصرفاتها و تصرفات من تحالفت معهم و من تقودهم و لو كانت ترفض ما تقوم به الامارات كانت تصدت له “.

وتساءل “الأنسي” ساخرا من وقوف السعودية عاجزة عن مواجهة الامارات، موضحا أنه اذا كانت كذلك “فما حاجتنا اليها و الى التحالف و كيف ستحمي اليمن من ايران و هي عاجزه عن الضرب على أيادي مراهقي الامارات ؟.”!

وأوضح أنه “اذا كانت السعودية تصارع الامارات من تحت الطاولات كما يتوهم البعض ، فلماذا نرتضي ان تحول السعودية اليمن تارة طاولة للصراع الخفي و تارة اخرى ساحة لاستعراض العضلات و تدريب قواتها ؟”.

وأكد “الأنسي” على انه “بعد ثلاث سنوات من الحرب و من العبث و بعد تساقط الاقنعة و عودة سلمان و نجله الى سياسات من سبقوهم المبنية على اذلال اليمن و إهانة اليمنيين لم يعد اخلاقيا الصمت على ما تقوم به خوفاً من شماتة ميليشيات الحوثي النازية او فضلات العفافيش المتعفنة و ليكن خيارنا رفض الكل و رفض ملشنة اليمن و العبث بارواح اليمنيين سواء قامت به ايران او قامت به السعودية مباشرة او عبر الامارات “.

ودعا “الأنسي” الشعب اليمني للتعبير عن رفضه لما تقوم به السعودية عبر حليفتها الإمارات، قائلا: “علينا ان نرفع أصواتنا بالرفض لما تقوم به السعودية عبر الامارات و نقول لها بالواضح لم يعد بينهما فرق و اننا نعتبر الامارات مجرد أيادي قذرة لها مثلما ميليشيات الحوثي أيادي قذرة لايران و ميليشيات المخلوع أيادي قذرة للامارات “.

واوضح ان “السعودية تبتز اليمنيين بالشرعية و بقيادات الأحزاب المتواجدين في أراضيها”، داعيا إلى رفض هذا الابتزاز، داعيا الشعب اليمني للتعبير صراحة عن موقفه ورفضه بأن يستبدلوا “تسيد” إيران عليهم بـ”تسيد” السعودية بديلا.

واختتم “الأنسي” تدوينته قائلا: “علينا ان نحمل السعودية المسؤولية عن العبث الذي تمارسه في اليمن بنفسها او عبر الامارات و لا نستمر في مطاردة الاشباح بدلا عنها ، و في ذات الوقت علينا ان ندعو الشرعية و قيادات الأحزاب المتواجدة في السعودية و خارجها ان تقوم بواجبها في رفض ذلك العبث فمالم فهي متواطئة مع السعودية و الامارات او مفرطة باليمن و سيادتها ، و لا تمثل اليمن و اليمنيين و لا حتى الأحزاب التي تدعي الانتماء اليها” .
وطن



شارك بالموضوع