صنائع الإنجليز الجزء الاول

ضيف

صنائع الإنجليز الجزء الاول

ارسال عن طريق ضيف » السبت أكتوبر 14, 2017 10:52 pm

صورة


Sa؏ud.Aس؏ود السبعاني‏ @alsab3aani ٨ أكتوبر
الكتاب عبارة عن مجلد ضخم يحوي 2000 برقية وتقرير استخباري سري سعودي يتكون من 2460 صفحة آثرت أن أقسم الكتاب لقسمين بسبب كبر حجمه.
إليكم الفهرست


صورة



خالد1
New User
New User
مشاركات: 1
اشترك: السبت فبراير 24, 2018 5:26 am

Re: صنائع الإنجليز الجزء الاول

ارسال عن طريق خالد1 » السبت فبراير 24, 2018 5:36 am

اين الكتاب

ضيف

Re: صنائع الإنجليز الجزء الاول

ارسال عن طريق ضيف » السبت فبراير 24, 2018 10:19 am

الكتاب يباع هنا :

https://payhip.com/b/Fabt

ضيف

Re: صنائع الإنجليز الجزء الاول

ارسال عن طريق ضيف » الأحد نوفمبر 04, 2018 10:26 pm

يرفع

عِربيد الرياض
Bacchic of Riyadh

سعود بن عبد الرحمن السبعاني
By: SAUD AL SABAANI


عن سيرة و مسيرة مَلِك البَلوت السعودي الطارئ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

صورة

سيجد القارئ الكريم بين طيات هذا الكتاب سرداً مُختصراً لسيرة ومسيرة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز, وسيطلع على بعض محطات حياته ومواقف وحكايات خاصة به, مُنذ أن عُين أميراً على الرياض عام 1954 – 1955م إلى أن عُينَ وزيراً للدفاع في عام 2011 وحتى وتوليه العرش السعودي في 2015م.

ويشمل الكتاب الدور الخطير الذي لعبه ولده محمد بن سلمان في المنطقة في السنوات الأخيرة, وخاصة التورط في حرب اليمن ومُحاصرة قطر وآخرها اغتيال الصحفي جمال خاشقجي, ناهيك عن مُغامراته السياسية والاقتصادية الأُخرى من صفقة القرن والسعي لبيع جزء من شركة أرامكو ومن ثم فرائض الضرائب على الباهظة المواطنين.

لهذا قد يلمس القارئ طُغياناً للمواضيع الخاصة بمحمد بن سلمان على شخصية والده الملك المعني بهذا الكتاب , وهذا أمر طبيعي بسبب النفوذ الطاغي للابن الذي همش دور الأب كثيراً وأصبح هو من يُمسك ويتحكم بزمام الأمور في البلاد, إضافة إلى أن الأب - محور هذا الكتاب - هو من جلب هذا الابن المتهور للحكم وهو أيد ودعم جميع حماقاته, فطغت شخصية الابن على شخصية الأب.

وأما مادة الكتاب فهي أشبه ما تكون بأسلوب المقالات السياسية, لأن الكثير من الإخوة المُتابعين يعتبون عليّ انقطاعي عن كتابة المقالات بسبب الانشغال, فجاء هذا بمثابة مجموعة مقالات مختلفة ومُنفصلة عن الأب والابن معاً, إذ بلغ عددها حوالي 35 مقالاً, إضافة للسيرة الذاتية الخاصة بالملك سلمان.

وتتكون مادة الكتاب المكتوبة من حوالي 400 صفحة, إضافة إلى أرشيف صور خاصة بسلمان وولده مكون من 100 صفحة, وبهذا يكون عدد صفحات الكتاب هو 500 صفحة.

وقد تم الانتهاء من هذا الكتاب قبل شهر تقريباً, ولكن حادثة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي دعتني إلى تأجيل نشره من أجل إضافة مادة خاصة بتلك الحادثة, وإن كانت لا تفي بالغرض في الوقت الحاضر بسبب تتابع أحداث تلك القضية, لكن سيكون الكتاب قابل للزيادة في النسخ الجديدة القادمة.

وأرجو أن أكون قد وثقت ولو جزء يسير من سيرة هذا الملك السعودي الذي وصل للحكم بطريق الصدفة, وذلك بعد وفاة أشقائه الطامحين بالوصول إلى العرش, وحينما وجد نفسه فجأة ملكاً كان الوقت قد فاته, فقرر أن يورث العرش لابنه المُفضل محمد, ولم يُقصر الأخير في جلب الكوارث والمصائب لهذا الأب المنحوس.

فأرجو أن يجد القارئ الكريم بين طيات هذا الكتاب بعض المعلومات الجديدة والمُفيدة, وأن يتجاوز الأخطاء المطبعية والنحوية التي تقع, وأن يستمتع بالمحطات السلمانية, ويطلع على جزء يسير من سيرة ومسيرة أحد الملوك السعوديين.

والله الموفق.


ملاحظة هامة
جميع الكتب كبيرة الحجم ولا يمكن تنزيلها على ذاكرة جهاز الموبايل
تنزيل الكتب يكون على جهاز اللابتوب أو الآيباد


هنا الشراء :
https://payhip.com/b/aqw5

شارك بالموضوع