الهاربون إلى الغرب

صورة العضو الشخصية
بانوراما
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 11994
اشترك: الجمعة أغسطس 03, 2012 11:04 pm

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق بانوراما » الأربعاء إبريل 26, 2017 4:11 pm

=)) =)) =))

قله ادب الحوثين طبع وليس تطبع



عبدالرحمن السعيد

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق عبدالرحمن السعيد » الأربعاء إبريل 26, 2017 10:59 pm

يامخربش :
ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لاتعلم فالمصيبة اكبر
الخربوش صاحب الخربشة :lol: يعلم ومسوي نفسه ميت كي لا يعلم ,بان كل المؤسسات الورقيه الصوريه من هيئة الادعاء العام والقضاء وديوان المظالم خاضعون راكعون وتحت أمرة وأمر وزارة الداخليه,يغرد شخص ما تغريدة ينكرا منكرا او يطلب حقا او ينصر مظلوما,تخطفه عصابات المباحث او الاستخبارات وعلى الزنزانه,لااحد يعلم عنه شيئا,اين هو؟ ماذا جرى له؟ ميت او حي؟ شهور او ربما سنوات,لامحاكمه لا تهمه لا عرض على القضاء لا محامي يراه ذويه واحبابه واخوانه,فماذا يصنع من يريد ان يقول الحق الا ان يذهب للخارج؟
ثم تأتي انت يامندس يامخربش لتنظر علينا وتشرح,وتشوه صورة المعارضه بخربوشتك؟
يامخربش, :D لو توجد مؤسسات حقيقه تحمي خصوم النظام من بطش عصابات المباحث والاستبخارات,لما خرج احد من بلد الحرمين معارضا في الغرب او الشرق؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل طبق نظام بن سعود هذا؟ ام ضربوا به عرض الحائط؟
هذه انظمتهم التي يضحكون بها على لحى المخربشين من امثالك المغفلين ,لم يطبقوا ولا بندا او مادة من موادها؟
نظام يتلبس بلباس الشريعه؟ويرمي المتهمين خلف القبضان شهورا وسنينا بدون محاكمه؟؟؟ هل هذا نظاما او اسلاميا؟
ثم يأتي صاحب الخربشة بخربشته ليخربش هنا,ويريد ان يخربش عقولنا ,لنكون نحن واياه في الخربشة سواء :lol: :lol:
اذهب الى صيحفة سبق او لجينيات وغيرهما من الاذناب فهم يرحبون بكل خربشة تخربش العقول. =))
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

«اعرف حقوقك».. أول حملة تعريفية بـ«حقوق المتهمين» في السعودية
صورة ضوئية للنشرة التي أصدرتها جمعية حقوق الإنسان الوطنية
الرياض: تركي الصهيل
أطلقت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية، حملة تعريفية بحقوق المتهمين، تعد الأولى من نوعها لصالح التعريف بالحقوق المكفولة نظاما للمتهم، في حالات «القبض، التحقيق، التفتيش، والمحاكمة»، والبالغ عددها 39 حقا، حيث اقتصرت النشرات التعريفية بـ «حقوق المتهمين»، على اللغة العربية.
وأكد لـ «الشرق الأوسط» مسؤول في جمعية حقوق الإنسان الوطنية، أنهم بصدد مراجعة نسخ أولية خاصة بحقوق المتهمين، ستصدر بعدة لغات، ليتسنى للأجانب العاملين على الأراضي السعودية، معرفة حقوقهم التي كفلها لهم النظام.

واستلهمت الجمعية الحقوقية، تلك الحقوق، من نظام الإجراءات الجزائية، الذي صدر بمرسوم ملكي في 22 أغسطس (آب) 2006، في الوقت الذي تزداد فيه وتيرة الانتقادات لبعض جهات القبض والتحقيق هنا، لعدم «التقيد التام» بهذا النظام.

وقالت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في مقدمة النشرة التي عنونت بـ «اعرف حقوقك»، إن نظام الإجراءات الجزائية «يحترم حقوق المواطنين والمقيمين، ويؤكد على معاملتهم معاملة لائقة، تحفظ كرامتهم، وتقرر صيانة حقوقهم المادية والمعنوية، وتحرم الاعتداء على حرياتهم، وما يمس أشخاصهم أو مالهم أو أعراضهم».

وبررت الجمعية الحقوقية، إقدامها على نشر بنود نظام الإجراءات الجزائية، لوضع المتهمين بصورة حقوقهم، «لاحتمالية تعرض أي شخص للتهمة، وما يترتب على ذلك من القبض عليه، وإيقافه»، فيما أكدت أن الأنظمة تحرم «التعرض للمسكن، والحياة الخاصة، ما دام الشخص بعيدا عن التهمة، متوقيا للشبهات، وملتزما بأحكام الشرع والنظام».

ووزعت جمعية حقوق الإنسان الوطنية، قرابة 20 ألف نسخة من نشرة «حقوق المتهمين»، مستغلة بذلك مشاركتها في عدد من الفعاليات الثقافية التي أقيمت أخيرا في العاصمة السعودية، كـ «معرض الرياض الدولي للكتاب».

وقال مسؤول في الجمعية، فضل عدم الإشارة لاسمه، إن وفدا من جمعية حقوق الإنسان، قام بتوزيع نشرات «حقوق المتهمين»، على الموقوفين في سجن بريمان في جدة، خلال زيارته لهم في الأسبوعين الماضيين، في حين أكد نية الجمعية على توزيع تلك النشرات في مراكز الشرطة.

وقسمت النشرة الحقوقية، لـ4 أقسام، توضح الحقوق المكفولة عند القبض على الأشخاص، أو تفتيشهم، أو التحقيق معهم، أو في فترة محاكمتهم. وتنص الأنظمة، طبقا للنشرة الحقوقية، على حظر الإيذاء الجسدي أو المعنوي، كما تحظر التعذيب والمعاملة المهينة للكرامة، في الوقت الذي تؤكد على عدم جواز القبض أو التفتيش أو التوقيف أو السجن، إلا في الأحوال المنصوص عليها نظاما، فيما لا يكون التوقيف أو السجن إلا في الأماكن المخصصة لكل منهما، ولمدة محددة من السلطة المختصة.

ويشير نظام الإجراءات الجزائية، إلى عدم جواز القبض على الشخص أو توقيفه، إلا بأمر من السلطة المختصة بذلك، ويكون ذلك بغير حالات التلبس، مع الحق بأن يحظى المتهم بمعاملة تحفظ كرامته، وأن يخبر بسبب إيقافه، ويكون له الحق في الاتصال بمن يرى إبلاغه.

ويحق للمتهم، بحسب النظام، الاستعانة بوكيل أو محام للدفاع عنه، في مرحلتي التحقيق والمحاكمة، ولهما (الوكيل أو محامي الدفاع) أن يحضرا جميع إجراءات التحقيق، فيما لا يجوز للمحقق أن يعزل المتهم عن وكيله أو محاميه الحاضر معه مجريات التحقيق. وتؤكد الأنظمة، التي كتبت في النشرة الحقوقية على نحو لغوي بسيط، يسهل على القارئ استيعابها، على عدم جواز القبض على الشخص إلا إذا كان متلبسا بالجريمة، ووجدت الأدلة الكافية على اتهامه، مع التأكيد على رجل الضبط الجنائي أن يحرر محضرا بذلك، وأن يبادر بإبلاغ هيئة التحقيق والادعاء العام على الفور.

ولا يجوز ترك المتهم، طبقا للنظام، دون استجواب خلال 24 ساعة، بل يؤكد النظام على ضرورة استجوابه حال القبض عليه، أو تأمر دائرة التحقيق بإخلاء سبيله، في حين لا يجوز إبقاؤه موقوفا أكثر من 24 ساعة أيضا، إلا بأمر كتابي من المحقق. ويجب على رجل الضبط الجنائي أن يسمع أقوال المتهم على الفور، وفي حال لم يأت بما يبرئه، يرسل خلال مدة لا تتجاوز اليوم مع المحضر إلى المحقق، والذي يتحتم عليه استجوابك خلال مدة لا تزيد عن يوم، ثم يأمر بإيقافك أو إطلاقك.

وفي حال القبض على الشخص أو إيقافه، فإن الأنظمة تنص على وجوب أن يبلغ المتهم فورا بأسباب القبض أو التوقيف، فيما أن على المختصين من أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام، زيارة السجون ودور التوقيف في دوائر اختصاصهم في أي وقت دون التقيد بالدوام الرسمي، والتأكد من عدم وجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة، وأن يتصلوا بالشخص المتهم لسماع شكواه، وأن يتسلموا ما يقدمه في هذا الشأن.

ويحق للمتهم، أن يقدم في أي وقت، لمأمور السجن أو دار التوقيف، شكوى كتابية أو شفهية، ويطلب منه تبليغها لعضو هيئة التحقيق والادعاء العام، وعلى المأمور قبولها وتبليغها في الحال بعد إثباتها، وتزويد المتهم بما يثبت تسلمها. ونص نظام الإجراءات الجزائية على حظر ومنع التفتيش كقاعدة، ولم يجزه إلا بقيود خاصة. ويعتبر النظام الأشخاص ومساكنهم ومكاتبهم ومراكبهم «حرمة يجب صيانتها»، وحرمة الشخص تحمي جسده وملابسه وماله وما يوجد معه من أمتعة، فيما تشمل حرمة المسكن كل مكان مسور أو محاط بأي حاجز، أو معد لاستعماله مأوى.

وفي حال كانت المتهمة أنثى، فلا يجب تفتيشها إلا من قبل أنثى، يندبها رجل الضبط الجنائي لهذا الغرض، وإن لم يكن في المسكن المراد تفتيشه إلا أنثى، فأوجب النظام أن يكون مع القائمين على التفتيش امرأة.

وحدد نظام الإجراءات الجزائية عمليات التفتيش في الفترة الممتدة نهارا من بعد شروق الشمس وقبل غروبها في حدود السلطة التي يخولها النظام، في حين لا يجوز دخول المسكن ليلا، إلا في حال التلبس بالجريمة.

ويحرم نظام الإجراءات الجزائية، عمليات مراقبة الاتصالات الهاتفية والرسائل البريدية والبرقية، إلا بأمر مسبب ولمدة محددة.

في شأن متصل بإجراءات التحقيق مع المتهم، فتنص الأنظمة على عدم جواز التأثير على إرادة المتهم في إبداء أقواله، ولا تحليفه، ولا استعمال وسائل الإكراه، كما لا يجوز استجوابه خارج مقر جهة التحقيق إلا لضرورة. وحددت الأنظمة ذاتها، 5 أيام، كمدة لإنهاء توقيف المتهم، إلا في حال رأى المحقق تمديد مدة التوقيف، وهذا يترتب عليه قبل انقضاء الأيام الـ5، أن يقوم بعرض الأوراق على رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة، ليصدر أمرا بتمديد التوقيف، على ألا يزيد مجموع المدة أو المدد التي سيتم تحديدها عن 40 يوما من تأريخ القبض على المتهم.

وفي الحالات التي تتطلب توقيف المتهم مدة أطول، يرفع الأمر إلى رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام ليصدر أمره بالتمديد، على ألا يزيد مجموع المدة أو المدد التي سيحددها عن 6 أشهر، من تأريخ توقيف المتهم، يتعين بعدها مباشرة إحالته إلى المحكمة المختصة أو الإفراج عنه.

ويجوز للمتهم، طلب الإفراج عنه، في حال رأى المحقق أنه لا ضرر على التحقيق من إخلاء سبيله، بحيث لا يخشى هروبه أو اختفاءه، والتعهد بالحضور وقت ما يطلب منه ذلك، ويجوز للمحقق في هذه الحالة الإفراج عنه.

ويحظر نظام الإجراءات الجزائية، جلب المتهم للمحكمة بالقيود والأغلال، كما لا يجوز إبعاده عن جلسة المحاكمة أثناء نظر الدعوى، إلا في حال وقع منه ما يستدعي ذلك، وعلى المحكمة في هذه الحالة أن تحيط المتهم علما بما اتخذ في غيابه.

وأعطى نظام الإجراءات الجزائية المتهم، حق أن يكون آخر من يتكلم في جلسات محاكمته، كما منحه حق الإفراج عنه حالا، إذا كان الحكم الصادر عليه يذهب لعدم إدانته، أو بعقوبة لا يقتضي تنفيذها السجن، أو إذا أمضى العقوبة المحكوم بها أثناء توقيفه.

عبدالرحمن السعيد

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق عبدالرحمن السعيد » الأربعاء إبريل 26, 2017 11:06 pm

#سيف_الاسلام_الشراري منذ أربعة أشهر في معتقله الإنفرادي
ومحروم من كل وسائل التواصل مع أهله منذ أن اختطفوه
هذا هو شرع ال سعود
@SAIFALISLAM_94

الامثله كثيره جدا على تغييب معارضي النظام والنشطاء لشهور وسنين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اين انت يامتأبط خربشة
فكما خربشت عن المعارضة بالخارج.
لاتخربش , وانما اكتب حقا وصدقا ونصرة للمظلومين في سجون بن سعود لم يرفعوا سكينا ولا ار بي جي وانما كلمات من 140 حرفا. تغريده.

صورة العضو الشخصية
بانوراما
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 11994
اشترك: الجمعة أغسطس 03, 2012 11:04 pm

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق بانوراما » الجمعة إبريل 28, 2017 2:35 am

تأبّط خيراً كتب:
يقول سيدنا عمر بن الخطاب, قاهر المجوس, "إني لأرى الرجل فيعجبني, فأسأل: أله مهنة؟ فإن قِيل لا, سقط من عيني"

وهذه نظرة العرب والمسلمين لأكثر المعارضين الذين هربوا من خدمة الجيش في بلادهم إلى بلاد الغرب, فهم في الغالب بلا عمل, ويعيشون عالة على تلك الدول. ولا ينشطون إلا في ما يخص حكومات العالم العربي, وبالأخص المملكة العربية السعودية. أما عندما تسأله ماذا نقل من المعارف؟ ماذا ترجم من الكتب؟ بماذا أفاد المسلمين؟ لن تجد جواباً لأن الأخ مسوي فيها أنتوني غيدنز" ويمارس الأستاذية ليخبرنا ما نفعل ومالا نفعل!!! ويعتقد (بكل حمورية وجحشنة) أنا لا نعلم بالفساد!
إنسان طموحه الأكبر أن يشتم الخليج, يلعن أبو الطموح الوسخ ياخي :))

على العموم, كما قال ابن حزم رضي الله عنه

دعهم يعضوا على صمّ الحصى كمداً = من مات من قولهِ عندي له كفنُ

مرت بلادنا بأوقات صعيبة جداً وتجاوزتها بحمد الله, ومنها حرب الخليج الثانية, وحرب ما بعد 11 سبتمبر, واستمرت في المسير.

وبما أن كثير من هؤلاء يتلبّسون لباسَ أهل الإسلام, أنا اسألهم: هل يجوز لكم الإقامة في بلاد تحارب المسلمين؟ وهل يجوز لكم التجنّس بجنسيات تلكم الدول؟ وهل يجوز لكم أن تدفعوا ضرائب يذهب منها لشراء أسلحة تقتل المسلمين؟ حاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا غيركم.

قفلة
اللي يقل أدبه سأتجاوز رده, ماني فاضي أعيد تربية أحد.
اللي يقل أدبه سأتجاوز رده, ماني فاضي أعيد تربية أحد
::OK::

صورة العضو الشخصية
بانوراما
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 11994
اشترك: الجمعة أغسطس 03, 2012 11:04 pm

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق بانوراما » الجمعة إبريل 28, 2017 6:46 am

بانوراما كتب:
تأبّط خيراً كتب:
يقول سيدنا عمر بن الخطاب, قاهر المجوس, "إني لأرى الرجل فيعجبني, فأسأل: أله مهنة؟ فإن قِيل لا, سقط من عيني"

وهذه نظرة العرب والمسلمين لأكثر المعارضين الذين هربوا من خدمة الجيش في بلادهم إلى بلاد الغرب, فهم في الغالب بلا عمل, ويعيشون عالة على تلك الدول. ولا ينشطون إلا في ما يخص حكومات العالم العربي, وبالأخص المملكة العربية السعودية. أما عندما تسأله ماذا نقل من المعارف؟ ماذا ترجم من الكتب؟ بماذا أفاد المسلمين؟ لن تجد جواباً لأن الأخ مسوي فيها أنتوني غيدنز" ويمارس الأستاذية ليخبرنا ما نفعل ومالا نفعل!!! ويعتقد (بكل حمورية وجحشنة) أنا لا نعلم بالفساد!
إنسان طموحه الأكبر أن يشتم الخليج, يلعن أبو الطموح الوسخ ياخي :))

على العموم, كما قال ابن حزم رضي الله عنه

دعهم يعضوا على صمّ الحصى كمداً = من مات من قولهِ عندي له كفنُ

مرت بلادنا بأوقات صعيبة جداً وتجاوزتها بحمد الله, ومنها حرب الخليج الثانية, وحرب ما بعد 11 سبتمبر, واستمرت في المسير.

وبما أن كثير من هؤلاء يتلبّسون لباسَ أهل الإسلام, أنا اسألهم: هل يجوز لكم الإقامة في بلاد تحارب المسلمين؟ وهل يجوز لكم التجنّس بجنسيات تلكم الدول؟ وهل يجوز لكم أن تدفعوا ضرائب يذهب منها لشراء أسلحة تقتل المسلمين؟ حاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا غيركم.

قفلة
اللي يقل أدبه سأتجاوز رده, ماني فاضي أعيد تربية أحد.
اللي يقل أدبه سأتجاوز رده, ماني فاضي أعيد تربية أحد
::OK::

عبدالرحمن السعيد

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق عبدالرحمن السعيد » الأحد إبريل 30, 2017 10:12 pm

يقول سيدنا عمر بن الخطاب, قاهر المجوس, "إني لأرى الرجل فيعجبني, فأسأل: أله مهنة؟ فإن قِيل لا, سقط من عيني"


عبارة ترددها البغبغاوات,قاهر المجوس وقاهر المجوس,ولو قارنت بين المجوس وولي امره؟ فالمجوس لم يكونوا عملاء للروم يدفعون لهم الجزيه عن طريق استثمارات,حيث كانت لهم امبراطوريه صالت وجالت ارعبت وزلزلت وهزمت الروم,وولي امره وحكومته كالفراش او صباب الشاي او عامل تنظيف دورات المياه في البيت الابيض,يدعس على خشتيهما ترمب ويهينهما ويستحقرهما بوصفهما بالبقرة الحلوب,وادفعوا نظير حمايتكم ولولا كلب الروم لما بقت نعجة بلد الحرمين تحكم وتتحكم,خزي وعار سمعه وقرأه العالم بأسره. :lol:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولماذا لايتصف ولي امرك فقط ب 1% من صفات قاهر المجوس؟
فقط لايعرفون الا هذه؟ اين تقواه ايمانه جهادته شجاعته عدله زهده فتوحاته الخ.
قال رضي الله عنه وارضاه قاهر الظلم والداعش على الواسطات ومحطم الملكيات وكاسر الامبراطوريات صاحب العدل والزهد والجهاد حتى قيل بعد وفاته رضي الله عنه وارضاه كفنت سعادة الاسلام في اكفان عمر :
من يولي رجلًا لقرابة أو مودة، فهو خائن لله ورسوله.

فهل ولي امرك سلمان ياصاحب الموضوع هو خائن لتعيين ابنائه وهناك من هو افضل منهم واعلم واتقى وافهم؟
وهل تنطبق عليه وعلى كل من سبقوه,مقولة الفاروق رضي الله عنه؟

ضيف

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق ضيف » الخميس مايو 04, 2017 2:09 am

صورة

اين هذا الحر المناضل الشجاع الشريف ابن الشريف
لمجرد رأى ومطالبت شرعية مشروعة تم سجنه والحكم عليه من قضاء وقاضي فاجرين جائرين لسنوات عديده.

ضيف

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق ضيف » الخميس مايو 04, 2017 2:11 am

المسعري نصاب كبير، عايش عند الكفار: لو صادق كان ينتقد من الداخل مثل (حسم)
#غرد_كأنك_المسيح_الدجال
انهق كانك تحيض من فمك :lol:


صورة

مالك لوا

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق مالك لوا » الخميس مايو 04, 2017 12:31 pm

عبدالرحمن السعيد كتب:يقول سيدنا عمر بن الخطاب, قاهر المجوس, "إني لأرى الرجل فيعجبني, فأسأل: أله مهنة؟ فإن قِيل لا, سقط من عيني"


عبارة ترددها البغبغاوات,قاهر المجوس وقاهر المجوس,ولو قارنت بين المجوس وولي امره؟ فالمجوس لم يكونوا عملاء للروم يدفعون لهم الجزيه عن طريق استثمارات,حيث كانت لهم امبراطوريه صالت وجالت ارعبت وزلزلت وهزمت الروم,وولي امره وحكومته كالفراش او صباب الشاي او عامل تنظيف دورات المياه في البيت الابيض,يدعس على خشتيهما ترمب ويهينهما ويستحقرهما بوصفهما بالبقرة الحلوب,وادفعوا نظير حمايتكم ولولا كلب الروم لما بقت نعجة بلد الحرمين تحكم وتتحكم,خزي وعار سمعه وقرأه العالم بأسره. :lol:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولماذا لايتصف ولي امرك فقط ب 1% من صفات قاهر المجوس؟
فقط لايعرفون الا هذه؟ اين تقواه ايمانه جهادته شجاعته عدله زهده فتوحاته الخ.
قال رضي الله عنه وارضاه قاهر الظلم والداعش على الواسطات ومحطم الملكيات وكاسر الامبراطوريات صاحب العدل والزهد والجهاد حتى قيل بعد وفاته رضي الله عنه وارضاه كفنت سعادة الاسلام في اكفان عمر :
من يولي رجلًا لقرابة أو مودة، فهو خائن لله ورسوله.

فهل ولي امرك سلمان ياصاحب الموضوع هو خائن لتعيين ابنائه وهناك من هو افضل منهم واعلم واتقى وافهم؟
وهل تنطبق عليه وعلى كل من سبقوه,مقولة الفاروق رضي الله عنه؟

مالك لوا
إيران مثل البقية تابعة ولها استثمارات مجمدة في أمريكا لكن لما أمريكا دعست عليها ارتفع صوتها وصارت تقول الموت لأمريكا
لكنها كانت تدفع الجزية مثل باقي الحكومات التابعة العميلة ووتمنى ترجع تدفع لكن امريكا جمدت أرصدتها ودعست عليها.
صحيح حكومات الخليج تدفع وهذا من الذل والهوان لكن لا ترفع من خسيسة إيران بالمقابل.
ولا تنسى تبعية ايران لامريكا في العراق وأفغانستان. موقفنا من حكومات الخليج لا يجعلنا ندافع عن خصمها المشارك لها في الاجرام

عبدالرحمن السعيد

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق عبدالرحمن السعيد » الاثنين مايو 08, 2017 9:08 am

خرج ولم يعد :lol:


:roll: :roll: :roll: :roll: :roll:

عبدالرحمن السعيد

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق عبدالرحمن السعيد » الاثنين مايو 08, 2017 9:32 am

[مالك لوا"]

إيران مثل البقية تابعة ولها استثمارات مجمدة في أمريكا لكن لما أمريكا دعست عليها ارتفع صوتها وصارت تقول الموت لأمريكا
لكنها كانت تدفع الجزية مثل باقي الحكومات التابعة العميلة ووتمنى ترجع تدفع لكن امريكا جمدت أرصدتها ودعست عليها.
صحيح حكومات الخليج تدفع وهذا من الذل والهوان لكن لا ترفع من خسيسة إيران بالمقابل.
ولا تنسى تبعية ايران لامريكا في العراق وأفغانستان. موقفنا من حكومات الخليج لا يجعلنا ندافع عن خصمها المشارك لها في الاجرام.

الموت لامريكا ليست وليدة اليوم,وانما خلال وبعد الثورة الايرانيه,قام الايرانيون بتسليم السفارة الصهوينه للفسلطينين,
ولا يخفى عليك قضية ايران قيت؟ باقتحام السفارة الامريكيه واحتجاز الموظفين كرهائن الخ القصة.
ايضا عندما اقتربت او اخترقت سفينة حربيه امريكيه المياة الاقليميه الايرانيه,
تصدت لها البحرية الايرانيه واوقفوها واحتجزوا طاقمها.

صورة

الدكتور النفيسي بان الفرس اهل دهاء وسياسه؟

https://www.youtube.com/watch?v=E_ZHyhYoOd8

فهل نقول بانه رفع من شأنهم؟؟؟ او عميل لهم.

الاسبوع الماضي كانت هناك حلقة عن الانتخابات الايرانيه على قناة الحوار,احد الضيوف محلل سياسي وقد يكون عسكري متقاعد
الدكتور صباح الشاهر,تكلم بكلام عن ايران,قويه عسكريا اقتصاديا تكنولوجيا الخ ثم اشار ايضا الى مابها من فساد
مالي ومحسوبيات ورشاوي.
قال تعالى {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }
شَنَآنُ : البغض الكره في أشده.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من اسباب النصر,عدم الاستخفاف بالعدو وقدراته ومقدراته وقوته,ولنا في قصة حنين عبرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في العراق!! ماذا ومن استفاد في التبعيه لامريكا,اذنابها بالخليج ام اعدائهم الايرانيين؟
ألم يقل تركي الفيصل العميل المتصهين,لم نكن نعلم بان امريكا ستسلم العراق لايران على طبق؟؟؟

عبدالرحمن السعيد

Re: الهاربون إلى الغرب

ارسال عن طريق عبدالرحمن السعيد » الاثنين يوليو 10, 2017 2:13 pm

يرفع
عبدالرحمن السعيد كتب:خرج ولم يعد :lol:


:roll: :roll: :roll: :roll: :roll:
عاد ولم يدخل :roll: وش بلاه خلص التانكي,والا متعطل او افلاس

:lol: :lol: :lol: :lol:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تصفح تويتر ياجاهل يامتأبط معارضة حبة ونص :))
لترى ماذا صنع ولي امرك المتصهين الانقلابي ::Do:: ,بانصاف وارباع واشباه المعارضين بالداخل بل حتى المطبلين وشلة شاي الياسمين وسعدت قبل قليل الخ من الهياط والتلميع والتلييص,سلطه الله عليهم, فكسرت اقلامهم واغلقت حساباتهم وضرب على افواههم بالشطرطون ! :)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انت مافي مثلك ,حلال المشاكل
ماعندك اقتراح رأى شور للمعارضين حبة ونص بالداخل,ماذا يصنعون الان؟
توتير مافيه
مقالات مافيه
تغريدات مافيه
مقالات مافيه
مشاركات مافيه
سفر مافيه
طلة على قناة مافيه
هل صاروا مثل المعارضه بالخارج كما خربشت؟ يالله سوى خير فيهم, هل عندك لهم شغلة او صنعة او اقتراح تسليهم وتفك زنقتهم؟
ومن له حيلة فليحتال ! :))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أريت أعلمت أقرأت ياجاهل
لماذا تهرب النخب المثقفة للخارج من مهلكة ومسجنة ومحرقة ومسغبة اولياء امرك الانقلابيين !؟ :mrgreen:

شارك بالموضوع