الجيش السوداني يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملياته في اليمن



زائر

Re: الجيش السوداني يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملياته في اليمن

مشاركة#15 » الجمعة يوليو 14, 2017 12:54 pm

يرفع


سيف الهاجري
الأمين العام لحزب الأمة الكويتي

فشل الانقلاب في السودان وتمديد العقوبات الأمريكية

قرار أمريكا بتمديد العقوبات الإقتصادية على السودان كان متوقعا بعد فشل المحاولة الإنقلابية الأخيرة، فأمريكا كانت قد رفعت العقوبات جزئيا عن السودان وكان هذا ضمن توجهها لجذب السودان عن المحور التركي القطري وذلك تمهيدا لتنفيذ خطة إدارة ترمب في مواجهة الربيع العربي والدول الداعمة له تركيا وقطر وإلى حد ما السودان وخاصة بعد وقوف السودان مع الشعب الليبي في ثورته على القذافي والتحول الأخير في السياسة السوداني بزيادة التعاون والانفتاح على المحور التركي القطري، فأرادت التمهيد لعزل السودان من خلال محاولة الإنقلاب التي خططت له أمريكا وبتنفيذ مصري وكانت ساعة الصفر هي لحظة مشاركة الرئيس البشير في قمة الرياض حينها تنطلق قوات متمردي دارفور، التي تم تسليحها بالسلاح المصري كما كشف عن ذلك لاحقا، نحو الخرطوم لإرباك المشهد السوداني وفي ظل غياب الرئيس سيعلن الانقلابيون عن عزل البشير وقيام حكومة جديدة وبهذا يتم اخراج السودان من محور داعمي الربيع العربي وبعدها يأتي الدور على قطر وهو ما تم لاحقا وكان بنفس السيناريو لكن هذه الخطة المرسومة فشلت، ففي السودان تم القضاء على المحاولة واعتذر البشير عن المشاركة فاسقط بيد أمريكا واضطرت اليوم إلى تمديد العقوبات لتمارس ضغوطها لعزل السودان عن محيطها العربي وابقاءها تحت الضغط السياسي والاقتصادي.
إن ما حدث في السودان ليس ببعيد عن الانقلاب في تركيا ولا حصار قطر فكله جاء ضمن سياق واحد وبترتيب أمريكي لمواجهة الربيع العربي وإنهائه والتمهيد للتطبيع مع إسرائيل وفتح البلدان العربية وأسواقها أمام الشركات الأمريكية والإسرائيلية وعلى رأسها السودان الذي يتمتع بإمكانيات إقتصادية هائلة وموارد طبيعية تغري أطماع الشركات الإمبريالية الكبرى خاصة في ظل ما تعانيه أمريكا من أزمة إقتصادية ودين عام مخيف.
ففي عالمنا العربي اليوم وفي ظل الربيع العربي لا يمكن قراءة الأحداث السياسية في إطارها الوطني الضيق بل يجب النظر إليها بشمولية لواقعنا المترابط سياسيا وجغرافيا لنفهم ما يجري بشكل واضح.

17 شوال 1438هـ


الحق قطر ياخبل يازول ! واسحب مرتزقك واذنابك وعبيدك من مقبرة المرتزقه والعبيد. :D


زائر

Re: الجيش السوداني يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملياته في اليمن

مشاركة#16 » الجمعة يوليو 14, 2017 12:58 pm

مجتهد‏ @mujtahidd قبل 5 ساعات

وتحذيرا لإخواننا السودانيين فإن الحرب في اليمن يديرها حلف ابن سلمان وابن زايد المحاربين للإسلام ولا علاقة لها بالجهاد ولا يغركم البشير.


وإضافة لاستغلال حاجة البشير للمال يستغل ابن سلمان جهل الجنود السودانيين بإرسال مشايخ للقوات السودانية يجعلون القتال في اليمن بمثابة غزوة بدر.

وكانت القوات السودانية في اليمن قد تعرضت لمذبحة راح ضحيتها مئات الجنود في صحراء ميدي قبل شهر تقريبا تكتمت عليها السعودية والسودان.

ابن سلمان يطلب من السودان إرسال المزيد من الجنود انتكاسات كبيرة لحملته في اليمن والبشير يبدي استعداده لكن مقابل كل آلف جندي مليار دولار.


زائر

Re: الجيش السوداني يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملياته في اليمن

مشاركة#17 » الجمعة يوليو 14, 2017 10:29 pm

والله ماسكين هالمرتزقه الافارقة,استغلوا جهلهم وفقرقهم وجهالتهم وعوزهم فارسلوهم للمسلخ :)) !
جابوا لهم واحد مرتزق يغسل عقولهم ويدغدق مشاعرهم ويضحك عليهم :
فيقول لهم دونكم هذه الجبال,خلفها الجنة !!

( وانت وراك ماتروح خلف تلك الجبال لتنال الجنة!!!؟؟؟؟) ولا أحد من هالمهابيل المخابيل الافارقة قاطعه وسأله هالسؤال؟ او سأله اين هم اولياء امرك ونعتمك من بني سعود او بن شيخ,ماشفنا واحد منهم راح خلف هذه الجبال - المحرقة - ليحصل الجنة!!؟
ألم يكونوا خلف جبال المالديف في جنة شاكيرا؟
ألم يكون خلف جبال فرنسا في جنة شاطئ العراة؟
ألم يكونوا خلف جبال المغرب في جنة منتعجات طنجة !!؟ :D

يحرضهم ويشحنهم هالدجال الجبان, ليواجهوا الحوثي والعفاشي خلف الجبال لكي يشويهم ببركان 1 :lol: ويقليهم ببركان 2 :mrgreen: ويقطعهم كشيش طاووق بقذيفه موجهه :D

https://www.youtube.com/watch?v=2tf1nDqAhcM

  • مواضيع قد تكون مشابهة
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى “الساحة السياسية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار

تسجيل الدخول  •  التسجيل