الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

ضيف

الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

ارسال عن طريق ضيف » الأحد فبراير 25, 2018 5:29 am

صورة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه سيأتي اليوم الذي تغادر فيه السعودية اليمن وقد منيت بهزيمة مدوية، مشيرا إلى أنها توهمت تحقيق إنجازات في غضون أسابيع قليلة.

وأشار قاسمي في حديث لوكالة مهر الإيرانية إلى أن المسؤولين السعوديين وقعوا في فخ يتعذر عليهم انتشال أنفسهم منه حيث دفعوا ثمنا باهظا بسبب الحرب التي شنوها على الشعب اليمني الأعزل.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية توهمت أن عدوانها على اليمن يمكن تحقيق أهدافه في غضون أسابيع قليلة ويجعلها تستولي على اليمن.

وقال إن الرياض تسعى لخلق عدو مفترض لها في اليمن وتتصور أن عدم انهزام الشعب اليمني يعود لتلقي هذا العدو مساعدات خارجية، مشيرا إلى أن ذلك ليس سوى أوهام لا تمت للواقع بصلة.

وفي السياق نفسه، حذر كاتب أميركي من أن الأزمة الإنسانية التي تسبب فيها الجيش السعودي في اليمن باستهدافه المدنيين والبنية التحتية الحيوية قد تدفع أجيالا في المستقبل إلى التطرف وتقويض النظام الإقليمي القائم بشبه جزيرة العرب.

وأفاد الكاتب مات ريزنر بأن ما وصفها بالأساليب العدوانية التي ينتهجها الجيش السعودي دفعت العديد من اليمنيين إلى الاعتقاد بأن السعوديين ليسوا سوى "قوة احتلال مزعزعة لاستقرار بلدهم".

الجزيره.



ضيف

Re: الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

ارسال عن طريق ضيف » الخميس مارس 01, 2018 12:08 am

تحرك بالكونغرس لإيقاف دعم السعودية باليمن
قدّم أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي مشروع قرار يهدف إلى وقف الدعم الأميركي للحرب السعودية في اليمن، وعلى رأسهم بيرني ساندرز ومايكل لي وكريس ميرفي، معتبرين هذا الدعم غير قانوني.
وفي مؤتمر صحفي بمقر الكونغرس الأربعاء، قال ساندرز "نعتقد أن هذا الصراع غير دستوري وغير مصرح بخوضه، نظرا لأن الكونغرس لم يعلن الحرب أو يفوض باستخدام القوة العسكرية".



حتى اسيادهم الامريكان,
سيرفسون اذنابهم بني سلول وخيشهم ليدفن :D في مقبره اليمن !

عربي اصيل

Re: الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

ارسال عن طريق عربي اصيل » الاثنين مارس 12, 2018 4:46 am

ايها اللاطمون المرتزقة ابناء المتعةالخمينية
احلامكم احلام العصافير

مدعوسين في الواقع وردكم صياح من الالم بنشر الاكاذيب

اذناب الفرس المجوس من اعراب ومرتزقة المثل يقول القافلة تسير والكلاب تنبح من قطر والعراق وفلسطين

ضيف

Re: الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

ارسال عن طريق ضيف » السبت مارس 17, 2018 5:59 am

ورنا شجاعتك
ورح قابل اولاد المتعه ان كنت ولد شرعي !
قابلهم سواء في الحد الجنوبي
او في سوريا !

ضيف

Re: الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

ارسال عن طريق ضيف » الاثنين مارس 19, 2018 3:05 am

عربي اصيل كتب:
الاثنين مارس 12, 2018 4:46 am
ايها اللاطمون المرتزقة ابناء المتعةالخمينية
احلامكم احلام العصافير

مدعوسين في الواقع وردكم صياح من الالم بنشر الاكاذيب

اذناب الفرس المجوس من اعراب ومرتزقة المثل يقول القافلة تسير والكلاب تنبح من قطر والعراق وفلسطين

الإمارات الأولى عربيا في حجم التبادل التجاري مع إيران
احتلت الإمارات الترتيب الثاني عالميا والأول عربيا من حيث قيمة التبادلات التجارية مع إيران خلال الـ11 شهراً الماضية من السنة الإيرانية الحالية التي تنتهي في مارس/آذار الجاري.

سمعنا نباحك :D على من يرمي بنفسه في حضن الفرس !

شارك بالموضوع