قال القاضي : لا حد على من وطئ صغيرة لم تبلغ تسعا ; لأنها لا يشتهى مثلها ، فأشبه ما لو أدخل إصبعه في فرجها

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

قال القاضي : لا حد على من وطئ صغيرة لم تبلغ تسعا ; لأنها لا يشتهى مثلها ، فأشبه ما لو أدخل إصبعه في فرجها

ارسال عن طريق محمد مأمون » السبت ديسمبر 09, 2017 12:29 am

Image

قال القاضي : لا حد على من وطئ صغيرة لم تبلغ تسعا ; لأنها لا يشتهى مثلها ، فأشبه ما لو أدخل إصبعه في فرجها ، وكذلك لو استدخلت امرأة ذكر صبي لم يبلغ عشرا ، لا حد عليها . والصحيح أنه متى أمكن وطؤها ، وأمكنت المرأة من أمكنه الوطء فوطئها ، أن الحد يجب على المكلف منهما ، ولا يجوز تحديد ذلك بتسع ولا عشر ; لأن التحديد إنما يكون بالتوقيف ، ولا توقيف في هذا ، وكون التسع وقتا لإمكان الاستمتاع غالبا ، لا يمنع وجوده قبله ، كما أن البلوغ يوجد في خمسة عشر عاما غالبا ، ولم يمنع من وجوده قبله .
الكتب » المغني لابن قدامة » كتاب الحدود
الرابط:
http://library.islamweb.net/newlibrary/ ... startno=27




صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3255
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: قال القاضي : لا حد على من وطئ صغيرة لم تبلغ تسعا ; لأنها لا يشتهى مثلها ، فأشبه ما لو أدخل إصبعه في فرجها

ارسال عن طريق سلام » السبت ديسمبر 09, 2017 2:43 am

هذا دليل على حجية السنة الصحيحة للرسول صلى الله عليه وسلم.
ولو الغينا السنة كما تريد، لقال من شاء ما يشاء بدون دليل بل بعقله كما فعل هذا كاتب الفتوى أعلاه
ولاحظ أنه استعمل أسلوب عقلي محض للدلالة على فتواه، مثلك تماماً ولم يقل قال الله وقال الرسول
فلذلك يجب عليك التوقف عن استعمال عقلك القاصر في نقد سنة الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيحية.

شارك بالموضوع