عبثا يحاول أدعياء السلفية نفي عقيدة التشبيه والتجسيم التي تزخر بها رواياتهم المكذوبة

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 438
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

عبثا يحاول أدعياء السلفية نفي عقيدة التشبيه والتجسيم التي تزخر بها رواياتهم المكذوبة

ارسال عن طريق محمد مأمون » الجمعة ديسمبر 08, 2017 11:54 pm

Image

عبثا يحاول أدعياء السلفية نفي عقيدة التشبيه والتجسيم التي تزخر بها رواياتهم المكذوبة ، تلك العقيدة التي تتجلى واضحة فيما نقله شيخهم ابن تيمية عن أشياخه الذين يثني عليهم ويمتدحهم ويصفهم بـِ: ( العلماء المرضيون وأولياءه المقبولون)، حيث يقول ابن تيمية في كتابه مجموع الفتاوى/ المجلد:4 / صفحة:374:
((... إذا تبين هذا ، فقد حدَّثَ العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون : أن محمداً رسول الله يجلسه ربه على العرش معه)).
الرابط:
http://library.islamweb.net/newlibrary/ ... tartno=260

سبحان الله وتعالى عما يصفون علوا كبيرا.
وما نقله ابن تيمية عن أشياخه- جلوس النبي المزعوم مع ربه على العرش- يقتضي التشبيه والتجسيم، فلا بد لمن يُجْلِسُ نبيه على العرش معه أن يشترك معه في صفة الجلوس وهذا يقتضي أيضا أن يكون جسما كسائر الأجسام سبحان الله وتعالى عما يصفون علوا كبيرا.
روايات مكذوبة في الصحيحين في التشبيه والتجسيم، سبحان الله وتعالى عما يقولون علوا كبيرا:
1- "عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب الوجه؛ فإن الله خلق آدم على صورته" ( رواه مسلم)

2- خلق الله الخلق، فلما فرغ منه قامت الرحم، فأخذت بحقو الرحمن، فقال له: مه، قالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة ( رواه البخاري)
الحقو: هو الخصر، وهو وسط الإنسان فوق الورك.

3- " ......فأما النار فلا تمتلئ فيضع قدمه عليها فتقول قط قط فهنالك تمتلئ ويزوى بعضها إلى بعض" ( متفق عليه)

4- " يكشف ربنا عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة" ( رواه البخاري)
سبحانه وتعالى عمّا يقولون علواً كبيراً .



صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3363
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: عبثا يحاول أدعياء السلفية نفي عقيدة التشبيه والتجسيم التي تزخر بها رواياتهم المكذوبة

ارسال عن طريق سلام » السبت ديسمبر 09, 2017 2:45 am

نفس المشكلة تكررها ونفس الفهم العقيم
تحاول تطبيق مفاهيم الآخرة على الدنيا
يقول الله تعالى في كتابه الكريم: " الذين يحملون العرش ومن حوله..."
فهل هذا تجسيم.
مفاهيم الأخرة لا تحللها بمنظار الدنيا

شارك بالموضوع