الحسد لا يعني الإصابة بالعين.

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 434
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

الحسد لا يعني الإصابة بالعين.

ارسال عن طريق محمد مأمون » الأربعاء نوفمبر 08, 2017 7:26 am

الحسد لا يعني الإصابة بالعين.
وما معنى قوله سبحانه وتعالى : " وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)" !؟
الحسد يعني تمني زوال النعمة عن الآخرين.
الحسد لا يضر المحسود إلا إذا قام الحاسد عمليا بالمكر والإيقاع بالمحسود لتزول عنه النعمة، وهذا معنى قوله سبحانه وتعالى : " وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
موظف ناجح يحسده زميله ، يسعى الحاسد عند مديره ليوقع بالمحسود، فيزيل عنه النعمة.
رجل يحسد رجلا على سيارته ، فيعمد الحاسد على إفراغ إطارات السيارة من الهواء ، أو يكشط الدهان بمسمار.
والأمثلة على الحسد أكثر من أن تحصى.
كلمة حسد ومشتقاتها وردت في القرآن الكريم ثلاث مرات غير سورة الفلق، ولا يمكن لعاقل أن يفهم أن كلمة حسد في أي من هذه المواضع يعني الإصابة بالعين
المرة الأولى في سورة البقرة : " وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109).
المرة الثانية في سورة النساء: " أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا (54)
المرة الثالثة في سورة محمد : " سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَى مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلامَ اللَّهِ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا بَلْ كَانُوا لا يَفْقَهُونَ إِلاَّ قَلِيلا (15).
فهل يمكن لعاقل بعد ذلك أن يفهم الحسد بمعنى الإصابة بالعين !؟



صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3215
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: الحسد لا يعني الإصابة بالعين.

ارسال عن طريق سلام » الأربعاء نوفمبر 08, 2017 10:46 am

أشك في أنك مدرس رياضيات بالفعل لإنك لا تفهم علم المنطق إطلاقا.
الرجاء قم بدراسته من جديد.

الحسد لا يضر المحسود إلا إذا قام الحاسد عمليا بالمكر والإيقاع بالمحسود

كيف عرفت هذا؟ هل لديك دلائل علمية على كلامك؟

الأشخاص يتأثرون ببعضهم البعض عبر المشاعر والأحاسيس بدون الحاجة إلى أشياء مادية لهذا التأثير.

وتأتي أنت وتنكرها بدون دلائل.

هداك الله ورد اليك عقلك المنطقي.

شارك بالموضوع