لا سبي في الإسلام:

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 437
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق محمد مأمون » الأحد أغسطس 13, 2017 2:12 pm

لا سبي في الإسلام:
القرآن الكريم بين حكم الأسير في الإسلام سواء كان الأسير رجلا أو طفلا أو امرأة : "فإما منّا بعد وإما فداء"
منا : إطلاق سراح الأسير دون فدية.
فداءً: يطلق سراح الأسير مقابل الفدية.
الأسير في الإسلام لا يسترق ولا يقتل.
"فإما منّا بعد وإما فداء"
فهل يطلق سراح الأسير المحارب والذي قد تكون يداه ملطختان بدماء المسلمين أثناء المعركة ، وتسترق النساء والأطفال دون ذنب اقترفوه !؟
لا سبي في الإسلام.
ديننا الإسلامي الحنيف ورسولنا الكريم بريئان من الروايات النجسة التي أحلت سبي النساء والأطفال دون ذنب اقترفوه.
.
من يعتقد بأن الإسلام حلل السبي ، عليه أن يلتحق بداعش ، وليس من حقه أن ينتقد شيئا من جرائم داعش.

ديننا ورسولنا بريئان من هذه السخافات:
"عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا خيبر..... ...... فجمع السبي فجاء دحية الكلبي رضي الله عنه فقال يا نبي الله أعطني جارية من السبي قال اذهب فخذ جارية فأخذ صفية بنت حيي فجاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله أعطيت دحية صفية بنت حيي سيدة قريظة والنضير لا تصلح إلا لك قال ادعوه بها فجاء بها فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال خذ جارية من السبي غيرها ........"
صحيح البخاري » كتاب الصلاة » باب ما يذكر في الفخذ
صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب فضيلة إعتاقه أمته ثم يتزوجها
 انظر إلى الصورة البشعة التي تصور بها الرواية رسول الله.
يطلب منه دِحْيَةُ الكلبي امرأة من السبي، فيأخذ دِحْيَةُ صفية بنت حيي بن أخطب، ولما نظر رسول الله لصفية أعجبته، فأخذها لنفسه ، وطلب من دحية أن يأخذ غيرها !!!!!

3804 حدثنا إسحاق بن نصر حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال حاربت النضير وقريظة فأجلى بني النضير وأقر قريظة ومن عليهم حتى حاربت قريظة فقتل رجالهم وقسم نساءهم وأولادهم وأموالهم بين المسلمين إلا بعضهم لحقوا بالنبي صلى الله عليه وسلم فآمنهم وأسلموا وأجلى يهود المدينة كلهم بني قينقاع وهم رهط عبد الله بن سلام ويهود بني حارثة وكل يهود المدينة
صحيح البخاري » كتاب المغازي » باب حديث بني النضير
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pa ... 4&PID=3810

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب إجلاء اليهود من الحجاز
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pa ... 5&PID=3384


1- عن عطيَّة القُرظيُّ قالَ: كنتُ مِن سبيِ قُريظةَ، عُرِضنا على النَّبيِّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - فكانوا ينظُرونَ فمن أنبتَ الشَّعرَ قُتِلَ ومن لم يُنبتِ لم يُقتَلْ، فكشفوا عانَتي، فوجدوها لم تُنبِت، فجعلوني في السَّبيِ .
الراوي : عطية القرظي | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم: 3901 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


2 - كنتُ من سبيِ بَني قُرَيْظةَ، فَكانوا ينظرونَ فمن أنبتَ الشَّعرَ قتلَ، ومن لم ينبت لم يقتل، فَكُنتُ فيمن لم ينبت، وفي رواية فَكَشفوا عانتي فوجدوها لم تنبُتْ فجعلوني منَ السَّبيِ
الراوي : عطية القرظي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 4404 و 4405 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
الرابط:
http://www.dorar.net/hadith?skeys=%D8%B ... A8%D9%8A&m






صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3221
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق سلام » الأحد أغسطس 13, 2017 2:28 pm

وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ*إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ) [المؤمنون:5-6].

عرف ما ملكت ايمانهم ؟

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3221
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق سلام » الأحد أغسطس 13, 2017 2:30 pm

وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ

عرف فتياتكم المؤمنات؟

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3221
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق سلام » الأحد أغسطس 13, 2017 2:35 pm

يا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3221
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق سلام » الأحد أغسطس 13, 2017 2:36 pm

انت في مرحلة ما قبل الكفر مباشرة
اطلع منها واستغفر الله ولا تتكبر كما تكبر ابليس
نسأل الله لك التوبة وحسن الخاتمة

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 437
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق محمد مأمون » الأحد أغسطس 13, 2017 9:52 pm

ملك اليمين لا يعني السبايا في أي حال من الأحوال.

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3221
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق سلام » الأحد أغسطس 13, 2017 10:20 pm

وما هو اذا ايها العبقري؟

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 437
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق محمد مأمون » الاثنين أغسطس 14, 2017 12:00 am

ملك اليمين/ محاولة لفهم ملك اليمين من خلال تدبر آيات كتاب الله:
الرق كان ظاهرة اجتماعية واقتصادية موجودة في جميع رقاع الأرض قبل عهد النبي عليه الصلاة والسلام.
ولم يكن الإسلام ليلغي ظاهرة الرق دفعة واحدة ، لأن ذلك كان سيؤدي إلى انهيار المنظومتين الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع بشكل كامل.
ولكن عمل الإسلام على القضاء على ظاهرة الرق من خلال مايلي
أولا: من بدايات الدعوة وفي العهد المكي حث الإسلام على تحرير الرقيق :" فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ ﴿١١﴾ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ ﴿١٢﴾ فَكُّ رَقَبَةٍ ﴿١٣)"
ثانيا: في العد المدني جعل الإسلام تحرير الرقيق كفارة لكثير من الذنوب
ثالثا وهو الأهم: جفف الإسلام جميع منابع الرق وعلى رأسها السبي.
رابعا: أعاد الإسلام للرقيق إنسانيته وأعطاه حق التملك ، وحق تكوين الأسر المستقلة
.
ملك اليمين/ محاولة لفهم ملك اليمين من خلال تدبر آيات كتاب الله:
للأسف الشديد نستطيع القول إن المفهوم الحقيقي لملك اليمين في الإسلام قد غيب تماما تحت تأثير سخافات التراث ، ولكن سنحاول إن شاء الله سبحانه وتعالى فهم ملك اليمين من خلال مناقشة بعض الآيات الكريمة في كتاب الله.
الآية الأولى : قوله سبحانه وتعالى: " وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُم بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ " سورة النساء.
افهم من الآية الكريمة ما يلي:
1- ملك اليمين ليست سلعة يستطيع مالكها أن يجامعها وقتما تشاء، فلا بد من عقد نكاح.
والنكاح لا يعني الدخول ، وإنما يعني العقد بدليل قوله سبحانه وتعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا" ، فحصل هنا نكاح ، ولم يحصل دخول ، فالنكاح قطعا لا يعني الدخول.
2- لنكاح ملك اليمين لا بد من موافقة أهلها " فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ"
وأهلها لا تعني قطعا مالكها . ووجود أهل معلومين لملك اليمين يعيشون داخل المجتمع المسلم ، ينفي أن تكون ملك اليمين مسبية.
3- في نكاح ملك اليمين لا بد من تحديد الأجر :" وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ"
والأجر هو المهر :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّـهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ" فالمهر يعبر عنه في القرآ، الكريم بالأجر.
4- من حق ملك اليمين التملك ، والتصرف فيما يملك :" وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ "
5- في قوله سبحانه وتعالى:" مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ" بيان بأن عقد نكاح ملك اليمين هو عقد إحصان كامل تماما مثله مثل عقد الزواج ، ولكن لم يعبرعن نكاح ملك اليمين بالزواج ، لأن الزواج يعني المماثلة ، وهذا ما يفتقر إليه نكاح ملك اليمين.
ثانيا: في قوله سبحانه وتعالى :" وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ"
نستطيع أن نفهم ما يلي:
1 - من حق ملك اليمين التزاوج وتكوين أسر مستقلة.
2- من حق ملك اليمين التملك ، والتصرف فيما يملكون :" إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ"
*************************************************************
لا سبي في الإسلام:
القرآن الكريم بين حكم الأسير في الإسلام سواء كان الأسير رجلا أو طفلا أو امرأة : "فإما منّا بعد وإما فداء"
منا : إطلاق سراح الأسير دون فدية.
فداءً: يطلق سراح الأسير مقابل الفدية.
الأسير في الإسلام لا يسترق ولا يقتل.
"فإما منّا بعد وإما فداء"
فهل يطلق سراح الأسير المحارب والذي قد تكون يداه ملطختان بدماء المسلمين أثناء المعركة ، وتسترق النساء والأطفال دون ذنب اقترفوه !؟
لا سبي في الإسلام.
ديننا الإسلامي الحنيف ورسولنا الكريم بريئان من الروايات النجسة التي أحلت سبي النساء والأطفال دون ذنب اقترفوه.
.
من يعتقد بأن الإسلام حلل السبي ، عليه أن يلتحق بداعش ، وليس من حقه أن ينتقد شيئا من جرائم داعش.

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3221
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: لا سبي في الإسلام:

ارسال عن طريق سلام » الاثنين أغسطس 14, 2017 3:42 pm

رد مترهل
السبي هو حماية للنساء والأطفال خصوصاً في مجتمعات جاهلية
لإنك أذا لم يسبهم المسلمون ويعلمونهم دين الإسلام فسيأخذهم الكفار ويعاملونهم معاملة أسوأ بكثير.

شارك بالموضوع