هذا هو حديث بول الإبل.

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق محمد مأمون » السبت يوليو 29, 2017 1:27 am

هذا هو حديث بول الإبل.
لقد عجز اليهود والنصارى ورسامو الكاريكاتير من كل الجنسييات أن يسيئوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم كما أساء إليه البخاري ومسلم في صحيحيهما.
أليس الأولى أن نقاطع أصحاب هذه السخافات قبل أن نقاطع البضائع الدنمركية!؟
أليس الأولى أن نقتل هذه الرسومات من كتب تراثنا العفن قبل أن نفكر في قتل رسامي الكاريكاتير!؟

حديث شرب بول الإبل يتهم الرسول الكريم أنه قتل ثمانية نفر من عكل بأبشع طريقة تخطر على بال بشر.
من يصدق أن نبيا يفعل ذلك !؟
1- أمر بمسامير فأحمي عليها في النار ثم كحلهم بها ( ليفقأ أعينهم).
2- قطع أيديهم وأرجلهم ولم يحسمهم لوقف النزيف
3 - ألقاهم في الحرة يستسقون ( يطلبون الماء ليشربوا) فلا يسقون حتى ماتوا.
4 – لاحظ الاختلاف بين روايتي البخاري ومسلم ، فإحدى الروايتين تزعم أنهم من عكل والأخرى تزعم أنهم من عرينة:

سؤال لمن له علم بالطب: إذا قُطِعت أطراف الإنسان الأربعة ( يدية ورجليه) ولم يوقف النزيف، ما هي المدة الزمنية التي يمكن أن يبقاها الإنسان على قيد الحياة!؟
وهل هذه المدة كافية لأن يُلْقَوا في الحرة يستسقون فلا يُسقون !؟
أردت القول أن علم الطب يُكَذِّبُ هذه السخافة.

رسول الله صلى عليه الصلاة والسلام بريء من هذه السخافات ومن الذين رووها ومن الذين يدافعون عنها.

6419 حدثنا موسى بن إسماعيل عن وهيب عن أيوب عن أبي قلابة عن أنس رضي الله عنه قال قدم رهط من عكل على النبي صلى الله عليه وسلم كانوا في الصفة فاجتووا المدينة فقالوا يا رسول الله أبغنا رسلا فقال ما أجد لكم إلا أن تلحقوا بإبل رسول الله فأتوها فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صحوا وسمنوا وقتلوا الراعي واستاقوا الذود فأتى النبي صلى الله عليه وسلم الصريخ فبعث الطلب في آثارهم فما ترجل النهار حتى أتي بهم فأمر بمسامير فأحميت فكحلهم وقطع أيديهم وأرجلهم وما حسمهم ثم ألقوا في الحرة يستسقون فما سقوا حتى ماتوا قال أبو قلابة سرقوا وقتلوا وحاربوا الله ورسوله
صحيح البخاري » كتاب الحدود » باب لم يسق المرتدون المحاربون حتى ماتوا
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pa ... 4&PID=6525
.
1671 وحدثنا يحيى بن يحيى التميمي وأبو بكر بن أبي شيبة كلاهما عن هشيم واللفظ ليحيى قال أخبرنا هشيم عن عبد العزيز بن صهيب وحميد عن أنس بن مالك أن ناسا من عرينة قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فاجتووها فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها وأبوالها ففعلوا فصحوا ثم مالوا على الرعاة فقتلوهم وارتدوا عن الإسلام وساقوا ذود رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في أثرهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم وتركهم في الحرة حتى ماتوا
صحيح مسلم » كتاب القسامة والمحاربين والقصاص والديات » باب حكم المحاربين والمرتدين
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pa ... 5&PID=3234



صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » السبت يوليو 29, 2017 11:22 am

لماذا تقتطع الأحاديث وتدلس على الناس.
لم تذكر جريمة هؤلاء المجرمين الذين أمر بقتلهم رسول الله .
قاموا بقتل رعاة أبل المسلمين وسملوا أعينهم وسرقوا الإبل التي سمح لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاستفادة منها.
فماذا كنت تتوقع من المسلمين أن يفعلوا معهم؟

يعطوهم جائزة ويقيموا حفلة تكريم لهم؟
أمثالك هم سبب ضياع فلسطين.

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق محمد مأمون » الأحد يوليو 30, 2017 8:11 am

سلام كتب:لماذا تقتطع الأحاديث وتدلس على الناس.
لم تذكر جريمة هؤلاء المجرمين الذين أمر بقتلهم رسول الله .
قاموا بقتل رعاة أبل المسلمين وسملوا أعينهم وسرقوا الإبل التي سمح لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاستفادة منها.
فماذا كنت تتوقع من المسلمين أن يفعلوا معهم؟

يعطوهم جائزة ويقيموا حفلة تكريم لهم؟
أمثالك هم سبب ضياع فلسطين.
أنا لا أدلس على أحد، والتدليس مهنة أحبارك ، وقد ذكرت الحديثين كاملين كما هما في سخيفي البخاري ومسلم ، ووضعت الروابط اللازمة.

ومهما كان السبب فلا يمكن لنبي أن يقتل الناس بهذه الطريقة الداعشية القذرة:
1- يأمر بمسامير فيحمى عليها في النار ثم يكحلهم بها ( ليفقأ أعينهم).
2- يقطع أيديهم وأرجلهم ولا يحسمهم لوقف النزيف
3 - يلقيهم في الحرة يستسقون ( يطلبون الماء ليشربوا) فلا يسقون حتى ماتوا.


صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » الأحد يوليو 30, 2017 10:46 am

أخ محمد هناك شئ أسمه القصاص في الإسلام .
يقول الله عز وجل: وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ
وهؤلاء المجرمون عملوا اكبر جريمة. سملوا أعين الرعاة وقطعوا أرجلهم وأيديهم وتركوهم يموتون في الصحراء وخانوا المسلمين فلا بد للعقاب أن يكون مثل الجريمة حتى لا يتجرء أمثال هؤلاء الأوغاد على خيانة المسلمين مرات ومرات .

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق محمد مأمون » الاثنين يوليو 31, 2017 12:03 am

لماذا تلومون الدواعش على جرائمهم ، إذا كنتم تتهمون النبي بجرائم هي أشد بشاعة من جرائم الدواعش !؟

ومهما كان السبب فلا يمكن لنبي أن يقتل الناس بهذه الطريقة الداعشية القذرة:
1- يأمر بمسامير فيحمى عليها في النار ثم يكحلهم بها ( ليفقأ أعينهم).
2- يقطع أيديهم وأرجلهم ولا يحسمهم لوقف النزيف
3 - يلقيهم في الحرة يستسقون ( يطلبون الماء ليشربوا) فلا يسقون حتى ماتوا.


رسولنا الكريم عليه السلام بريء من سخافاتكم

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » الاثنين يوليو 31, 2017 12:25 am

اذا انت تنكر قول الله تعالى :
فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق محمد مأمون » الاثنين يوليو 31, 2017 12:54 pm

وهل قطع هؤلاء القوم أرجل أحد من المسلمين وأيديهم ولم يحسموهم، ثم ألقوهم في الحرة يستسقون فلا يسقون !؟

هذه الرواية باطلة من أصلها لأن العلم يقول إذا قطعت أيدي وأرجل أي إنسان ولم تحسمه لوقف النزيف ، فسيموت خلال دقائق قليلة بسبب النزيف ، ولن يكون هنالك وقت لإلقائه في الحرة ، يستسقون فلا يسقون .

ثم ألم تلاحظ التناقض في السخافة بين روايتي البخاري ومسلم !؟
البخاري زعم أنهم من عكل ، ومسلم زعم أنهم من عرينة، فأي الروايتين صحيح ، وأيها باطل.
أنتم تدافعون عن أحباركم ، حتى ولو أساء أحباركم إلأى الله ورسوله.
أنتم تعبدون أحباركم ، ولا تعبدون الله سبحانه وتعالى.

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » الاثنين يوليو 31, 2017 5:34 pm

لا تناقض اطلاقاً....
1) كونهم من عرينة او عكل قد يتناقض اذا قمت باثبات انه لا علاقة بين هاتين القبيلتين.

مثلاً قد اقول محمد مأمون من البتراء او من عمان او من الزرقاء فهو لا يتناقض مع قولي هو من الأردن.

2) القطع قد لا يعني البتر بشهادة القرآن الكريم ( وقطعن أيديهن..)

غريبة جداً...تدعي العبقرية والمنطق...بينما عقلك محدود جداً.

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » الاثنين يوليو 31, 2017 5:36 pm

الحديث يا من تحاول التدليس من صحيح البخاري:

حَدَّثَنِي عَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ حَدَّثَنَا سَعِيدٌ عَنْ قَتَادَةَ أَنَّ أَنَسًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ حَدَّثَهُمْ أَنَّ نَاسًا مِنْ عُكْلٍ وَعُرَيْنَةَ قَدِمُوا الْمَدِينَةَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَكَلَّمُوا بِالْإِسْلَامِ فَقَالُوا يَا نَبِيَّ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا أَهْلَ ضَرْعٍ وَلَمْ نَكُنْ أَهْلَ رِيفٍ وَاسْتَوْخَمُوا الْمَدِينَةَ فَأَمَرَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَوْدٍ وَرَاعٍ وَأَمَرَهُمْ أَنْ يَخْرُجُوا فِيهِ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَانْطَلَقُوا حَتَّى إِذَا كَانُوا نَاحِيَةَ الْحَرَّةِ كَفَرُوا بَعْدَ إِسْلَامِهِمْ وَقَتَلُوا رَاعِيَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاسْتَاقُوا الذَّوْدَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَعَثَ الطَّلَبَ فِي آثَارِهِمْ فَأَمَرَ بِهِمْ فَسَمَرُوا أَعْيُنَهُمْ وَقَطَعُوا أَيْدِيَهُمْ وَتُرِكُوا فِي نَاحِيَةِ الْحَرَّةِ حَتَّى مَاتُوا عَلَى حَالِهِمْ "

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق محمد مأمون » الاثنين يوليو 31, 2017 11:28 pm

سلام كتب:لا تناقض اطلاقاً....
2) القطع قد لا يعني البتر بشهادة القرآن الكريم ( وقطعن أيديهن..)

غريبة جداً...تدعي العبقرية والمنطق...بينما عقلك محدود جداً.
أولا: لو كان القطع المقصود لا يعني البتر ، لما قال ولم يحسمهم ، فالحسم يكون لوقف النزيف الناتج عن البتر.
ثانيا : أنت توافقني أن قطع يد السارق لا يعني البتر . ، فقد كنت قد كتبت في هذا الموضوع مرات سابقة في مدونتي وعلى الفيس بوك.
ثالثا: القطع من المنظوز التراثي يعني البتر ، ولا يعني الجرح.
رابعا: ومهما كان السبب فلا يمكن لنبي أن يقتل الناس بهذه الطريقة الداعشية القذرة:
1- يأمر بمسامير فيحمى عليها في النار ثم يكحلهم بها ( ليفقأ أعينهم).
2- يقطع أيديهم وأرجلهم ولا يحسمهم لوقف النزيف
3 - يلقيهم في الحرة يستسقون ( يطلبون الماء ليشربوا) فلا يسقون حتى ماتوا.

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » الثلاثاء أغسطس 01, 2017 11:33 am

مشكلتك أن عقلك يظل حبيس التفاصيل التي تكلم فيها العلماء واشبوعها بحثا. واذا رجعت الى شروح هذه الأحاديث ستجد أن كل ما تراه تناقض قد تم توضيحه بشكل أو بآخر.

سؤال ، لو كنت شجاعاً ، اجب عليه:

يقول تعالى: " إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ,

فهل انت متفق مع هذا الحكم الرباني أم لا؟

صورة العضو الشخصية
محمد مأمون
User
User
مشاركات: 439
اشترك: الاثنين مايو 13, 2013 7:39 am

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق محمد مأمون » الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:13 pm

" إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"
حد الحرابة : إما القتل ، وإما الصلب ، وإما تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف - قطع يد واحدة ورجل واحدة- ويحسم مكان القطع لوقف النزيف والحفاظ على حياتهم، وإما النفي من الأرض ،
واحدة فقط من هذه العقوبات، وليست جميعها ، لأن حرف أو في اللغة كما هو معلوم يفيد التخيير
."إِنَّمَا جَزَآءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسۡعَوۡنَ فِى الأرۡضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا۟ أَوۡ يُصَلَّبُوا۟ أَوۡ تُقَطَّعَ أَيۡدِيهِمۡ وَأَرۡجُلُهُم مِّنۡ خِلافٍ أَوۡ يُنفَوۡا۟ مِنَ الأَرۡضِ ذَٰلِكَ لَهُمۡ خِزۡىٌ فِى الدُّنۡيَا وَلَهُمۡ فِى الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ" (المائدة : 33)

وهذه السخافة تزعم أن رسول الله قد خالف حكم الله في حد الحرابة
1- أمر بمسامير فأحمي عليها في النار ثم سمل بها أعينهم. وهذا غير وارد في حد الحرابة.
2- قطع جميع كلتا يدي كل منهم وكلتا رجليه. والآية تبين أن القطع الواجب هو قطع يد واحدة ورجل واحدة.
3- لم يحسم ليوقف النزيف ، وحد الحرابة إذا كان القطع وجب حسم مكان القطع لوقف النزيف إبقاء على حياة من تقطع يده أو رجله.
4- ألقاهم في الحرة يستسقون فلا يسقون ، وهذا الحكم غير وارد في آية الحرابة

صورة العضو الشخصية
سلام
1000+ كاتب
1000+ كاتب
مشاركات: 3228
اشترك: الاثنين يوليو 02, 2012 3:55 pm

Re: هذا هو حديث بول الإبل.

ارسال عن طريق سلام » الثلاثاء أغسطس 01, 2017 2:20 pm

مرة أخرى:
هل توافق على حد الله في تقتيل أو صلب أو تقطيع أرجل وأيدي من حارب الله ورسوله أم لا؟
أم أنك تعتبره حد قاسي لا يجب العمل به؟

شارك بالموضوع