انا الشعب اسلم عليكم

انا الشعب
New User
New User
مشاركات: 1
اشترك: الأربعاء يوليو 04, 2012 11:02 pm

انا الشعب اسلم عليكم

ارسال عن طريق انا الشعب » الخميس أغسطس 02, 2012 6:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انا الشعب


احييكم واتمنى لكل الشعوب العربية والمسلمة الاستقرار والامن والسلامة


واسأل هل هم افضل حالا الان


هم كانوا في افضل حال قبل الربيع العربي


كم من القتلى والمشردين والمغتصبين والمهدمة بيوتهم والمشرد ابنائهم والمقطعة اوصالهم والمصابين بجزع وفقد حبيب وفقد عضو من اعضائه وما كان يملك وماكان يخطط له


هل يستحق الربيع العربي كل هذا


هل الشعوب العربية والمسلمة احسن حالا او ستكون احسن حالا



قرقميش
New User
New User
مشاركات: 122
اشترك: السبت يونيو 30, 2012 3:55 pm

Re: انا الشعب اسلم عليكم

ارسال عن طريق قرقميش » الخميس أغسطس 02, 2012 6:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وعندما كان الرسول عليه الصلاة والسلام قبل البعثة في مكة ينعم بأحسن حال وكان يلقب بالصادق والأمين


واذا تكلم لايعقب عليه احد وكان كبار الصحابة ينعمون بأحسن حال ايضا . وبعد البعثة اوذوا وهددوا وطوردوا


وصودرت اموالهم وقتل منهم كثير . فهل كانوا مخطئين بأن اتبعوا الحق لما جاءهم ؟


واليوم تمر امتنا بصحوة بعد غفلة واستعادة كرامة بعد امتهان دام قرابة القرن من الزمان .


ولو ابدنا جميعا جميعا فلا ضير في سبيل رفعة الاسلام وتحقيق عدالته واستعادة هيبته . واعلم رعاك الباري .


اننا ان لم ننهض ونستعيد كل ما سلب فسيدخل علينا عدونا في عقر دارنا وسينتهك الحرمات كما انتهكها بالعراق وافغانستان والشيشان وكشمير والاحواز وتركستان ووو...!


اذا ليس مهما ان نعيش والمهم كيف نعيش. فالحياة الممتهنة لا نريدها ولا تريدنا وليست لنا


وتقبل مروري وتحياتي

صورة العضو الشخصية
قحطان
New User
New User
مشاركات: 184
اشترك: السبت يونيو 30, 2012 2:40 pm

Re: انا الشعب اسلم عليكم

ارسال عن طريق قحطان » الخميس أغسطس 02, 2012 6:43 pm

هذه هي هي الحياة وهذه هي سنّتها,ولن تنهض أي أمة دون أن تكتوي بنار الألم,وكما قال أخي قرقميش,حتى الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم أجمعين,تعرضوا للقتل والتعذيب والتنكيل,وفي النهاية نهضوا بدولة وحضارة قوية,وأنت ياأخي تبحث عن السلام والهدوء,فالسلام الحقيقي ليس عدم التوتر,بل هو وجود (العدالة) عندها سنرى السلام ونشدوا به


أسأل الله العلي القدير أن يوحد صفوفنا ويجمع كلمتنا...

nasahfox
مشرف
مشرف
مشاركات: 154
اشترك: الأربعاء يوليو 04, 2012 8:49 pm

Re: انا الشعب اسلم عليكم

ارسال عن طريق nasahfox » الخميس أغسطس 02, 2012 6:43 pm

نحمدالله وسبحانه وتعالى على نعمة الأمن والأمان والاستقرار لانريد ربيع عربي ولاربيع غربي ربيعكم لايجلب الا المصايب والكوراث والفتن وتشريد العوائل والاطفال والقتل والدمار وسفك الدماء الذكيه البريئه ولنا عبره في سوريا الله ينجيهم من سفك الدماء وقتل الابرياء . لقد وحد الملك عبدالعزيز ال سعود رحمه الله المملكه العربيه السعوديه . لقد استطاع بحنكته وذكائه وقوته من توحيد جميع القبائل يدآ واحده وبناء دوله قويه دولة الأسلام والمسلمين. وهي المملكه العربيه السعوديه ويوجد بها اطهر ارض مكه والمدينه المنوره ومنها نزلت الرساله على النبي محمد صلى الله عليه وسلم . اعلم انه هناك فساد مالي وأداري ومحسوبيات والدوله تحاول جاهده لمكافحة الفساد ايآ كان نوعه والحمدلله ظهرت بوادره وتم اعفاء مسئولين في قمة الهرم وتم وضع اشخاص تتحمل الامانه والمسئوليه في نهضة البلد ومكافحة الفساد وكل مسئول سوف يتحمل مسئوليته ويعلم انه هناك عقاب وفصل لو اهمل في عمله . اخواني دولتنا مستهدفه من اعداء الدين والوطن وأطماعهم كبيره والشواهد كثيره والادله واضحه وكلنا يتابع الأحداث ويعرف مايجري من دول الجوار والله العظيم وكتابه الكريم لايريدون لنا الخير ويتمنوا ان تحدث عندنا مشاكل وتفرقه وبعدها يتدخلوا بحجة استقرار الامن وحماية المواطنين وهدفهم معروف البترول وثروات السعوديه انتبهوا نحن احسن من غيرنا بكثير. لابد من وقوف الجميع يدآ واحده في حماية الوطن الغالي والمقدسات التي شرفنا الله لخدمتها مكه والمدينه المنوره . والوقوف مع ولاة امرنا لما فيه مصلحة البلاد والعباد . والاصلاحات في الطريق من مشكلة البطاله وبناء مساكن تمليك للمواطنيين كل شئ بالحوار يتم وليس بالعنف والمظاهرات انتبهوا من الفتنه انها اشد من القتل لاتجلب الا الدمار وخراب البيوت وضياع الوطن والأهل وتحرق الأخضر واليابس . ابو سعود من امريكا

قرقميش
New User
New User
مشاركات: 122
اشترك: السبت يونيو 30, 2012 3:55 pm

Re: انا الشعب اسلم عليكم

ارسال عن طريق قرقميش » الخميس أغسطس 02, 2012 6:43 pm

يا اخي الفاضل لسنا هنا ندعوا للفتنة ولكن الفتن داهمتنا غصب علينا واسمح لي ان اضع هذا المقال القيم هنا




يا عقلاء النافذين بالسعودية: أنا النذير العريان..!




كان الرجل في السابق إذا أراد إنذار قومه وإعلامَهم بما يوجب المخافة نزع ثوبه وأشار به إليهم إذا كان بعيداً منهم ليخبرهم بما دهمهم؛ وإنما يفعل ذلك لأنه أبين للناظر وأغرب وأشنع منظراً فهو أبلغ في استحثاثهم [ بتصرف من شرح مسلم للنووي15/48]




وأنا اليوم لا أكتب بصفتي القضائية؛ بل كفرد ينتمي إلى أسرة منها معتقل ! وبيوت أقاربه وجيرانه وأصدقائه لا تخلو من معتقل..


أرى أثر احتقان أهالي المعتقلين وأشاركهم فيه، وأعيش معهم مُوجِبَاتِ الاحتِقَان وأراها عياناً لا تُنقل إليَّ بواسطة..


ترددت على سجون المباحث (عليشة/ الملز/ الحائر) وتردد والدي وإخوتي على الوزارة التي تُشرف عليها فما وقفنا إلا على ما يسوء..


ثمان سنوات.. مات فيها أقارب أدنون وولد آخرون.. كبر الصغار على احتقان.. وشاب الكبار على احتقان..


سنوات من قهر الرجال عاشها المعتقلون وأسرهم معهم.. ولا زال ملفّهم ترتفع درجة حرارته مع كل لحظة يتغافل فيها النافذون عن إغلاقه برفع الظلم عن المظلومين، حتى وصل فيما أحسب إلى درجة من الغليان عالية ! يُخْشَى أن يعقبها انفجار.


إن النواميس الربانية لا تحابي أحداً ! هل جاملت الصحابة يوم أحد؟ ألسنا نراها تتخطف كَرَاسِ القومِ من حولنا !


وهذا الذي صار في صحارى مول هو بداية شرر كالقطر ويُوشِك إِن استَمرَّ التغافل أن يكون شرراً كالقصر، ثم بركان هائل يبدأ بأعزة أهلها قبل أذلتهم.


وحينها لا تنفع فتوى مفتي ..


ولا تهدأة داعية له قبول شعبي..


صدقوني فأنا النذير العريان.. أقول هذا حباً للعقلاء والصالحين و كرهاً للفتن !


وإذا أردتم أن تطلعوا على شيء من احتقان أهالي المعتقلين فلنقرأ سوياً تغريداتهم لما ذاع خبر موت الأمير نايف:




١- تباين في المواقف بالنسبة لوفاة نايف، لكن الأكيد أن اليوم هو يوم عيد لمن نشأ يتيماً وأبوه معتقل لعشرات السنين دون محاكمة ولا عزاء للعبيد.




٢- ارتفع التكبير وسجدنا شكراً حين زف لنا خبر موتك. هل تظن أن كرهنا لك لخيرك أم لجبروتك وطغيانك ؟




٣- مشهد لا يوصف عندما أخبرت إخواني وأخواتي بموت الظالم نايف بن عبد العزيز الذي حرمهم من والداهم 8 سنوات كلهم سجدوا شكراً لله تعالى.




٤- اعتقل أبناءنا وآذى نسائنا، وجعلنا على مدار الأعوام الفائتة ندور بين المعتقلات، ثم يريدون منا أن نحزن..




٥- هل تتوقعون مني أن أحزن على وفاة نايف وقد أهان وعذب أخواي ووالدي تسع سنين والله يا نايف ليكونن لنا وقفة معك يوم لا ينفعك مالك ولا سلطانك.




٦- بأمره سجن والدي دون تهمة ثمان سنوات، ولم يحاكم ، وأصيب بالسكر وبرعشة في جسمه سقط مغشياً كذا مرة.. ثم يقال مات حللوه !!




٧- كيف لي أن أحزن على موته، وهو من حرمني من أبي منذ 8 سنوات ! لم ولن أحزن. أحزن على ماضيه الأسود؟ أم على ماذا؟.




٨- سبحان من أبدل دمعتي بالأمس وحزني إلى فرحتي بهذا الخبر. لك الحمد ربنا. ما سوى لي شي كايد، بس اعتقل زوجي من 11 سنة وللآن معتقل، ورملني ويتم أطفالي.




٩- كيف لي أن أذكر محاسن ميت..شروره لا زالت تنبض حتى بعد موته في قلوب الأمهات والزوجات والأبناء، دعوا مثاليتكم لكم ودعوني أشارك المظلومين فرحتهم.




١٠- إن كانت دموعكم تجري لفقد الأمير فمآقينا جفت لبعد الأسير، امسحوا دموعكم وانقذوه من سوء المصير..




هذا التغريدات من ألطف ما وقفت عليه! وقد وقفت في تويتر على صور لحفلات ذوي المعتقلين في بيوتهم.. أقاموا ولائم متنوعة تعبيراً عن فرحهم بموت الأمير، وكتبوا على الكيكات عبارات متنوعة تدل على مدى الاحتقان الذي يعيشه أهالي المعتقلين..




هذه ليست أفراح رافضة الشرقية.. لا.. ولا أفراح إسماعيلية نجران.. هذه أفراح أهل السنة!! ولو تكلفوا الحزن لخرجوا عن فطرتهم. هذا الإمام أحمد لم يتكلف الخروج عن فطرته مع من آذاه، قيل له: الرجل يفرح بما ينزل بأصحاب ابن أبي دؤاد، عليه في ذلك إثم؟، قال: "ومن لا يفرح بهذا؟" [السنة للخلال 5/121] أقول هذا حكاية للحال.


هذا الانفصام الذي تعيشه أسر المعتقلين مع الدولة منذر شؤم.. ناقوس خطر.. صفارات إنذار من الدرجة الأولى!


وما طَفَا هذا الاحتقان حتى جاهرت به أسر المعتقلين إلا وقد وصل لمرحلة يوشك أن ينهار بعدها السد !


ولئن كانت مشكلة الدولة مع شخص فقد غدت بسوء التعامل وتجاهل نصح الناصحين مشكلة أسرة بأصولها وفروعها وحواشيها.. ثم لا زالت في اتساع ! أشبهها بتلك الدوائر التي تعقب الحجر إذا سقط في وسط بركة ماء..


إن الولاء يا سادة كالإيمان يزيد وينقص، لكن الولاء يزيد بالعدل وينقص بالجور.


هو يا سادة كالحساب الجاري لا يمكن أن تسحب منه وأنت لا تودع فيه !




لا زال في الأمة خير.. ولا زال فيها ناصحون.. وما انفكَّ الصادقون يحذرون من تجاهل ملف المعتقلين، ومن أولئك:




١- رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المملكة يقول -جريدة الحياة 23مايو2009-: (بعض السجناء ممن انتهت محكومياتهم لا يزالون يقبعون خلف أسوار السجن).




٢- فضيلة الشيخ محمد العبدالكريم القاضي بالمحكمة العامة بالرياض قال في قناة المجد الفضائية ملف الموقوفين أمنياً.. فئات ممسوكة بموجب شبهة بسيطة لم يثبت عليه شيء وأيضا مدة تجاوزت المدة النظامية.. هذا الأمر يضر البلد..).




٣- فضيلة الشيخ د. عبد العزيز الفوزان قال في قناة المجد عن ملف الموقوفين أمنياً .. هي قنبلة موقوتة أخشى أن تنفجر.. بعضهم سنتان وثلاث وخمس وست .. لم يصدر فيه حكم شرعي..).




٤- أربعة وعشرون عالماً وقاضياً أصدروا بياناً بعنوان (نداء ومناشدة للإفراج عن الموقوفين أمنياً) وجاء فيه:(.. خادم الحرمين إنها مأساة متعددة الوجوه.. لا يزيد إيقافهم إلا وغراً في الصدر على من تسبب لهم بذلك).




٥- فضيلة الشيخ أ د. سعود الفنيسان في مقاله المنشور في موقعه 18/ 3 / 1433 قال:(يا خادم الحرمين الشريفين نخشى أن ينفجر احتقان الشعب.. الأعداد الكبيرة من الشباب التي لا تزال قابعة بزنازين السجون أشهراً وأعواماً لم يحاكموا شرعاً..).




٦- فضيلة الشيخ د. سلمان بن فهد العودة -11فبراير 2012تويتر-:(لم تعد دعوى الانتماء للإرهاب سبباً مقنعاً لمكوث الآلاف في السجن دون محاكمة أو لإبقائهم بعد انتهاء محكوميتهم أو لإصدار أحكام قاسية وغير مفهومة على آخرين).




٧- فضيلة الشيخ د. محمد العريفي -11/2/2012تويتر-: (يا خادم الحرمين..يا ولي العهد.. ارحموا طفلا يبكي..وأما تشكي..وزوجة ترثي.. ارحموا شابا ذهب عمره وراء القضبان..وفتاة تنتظر أباها لتتزوج..)، وقال:(نفثةُ مَصدور: صرت أتحرّج بلقاءات أسرة العريفي لكثرة ما أُلام لإخراج أبناء الأسرة المعتقلين/ 8شباب من سنين بعضهم بلا محاكمة..أتألم لهم ولغيرهم).




٨- فضيلة الشيخ د. ناصر العمر على قناة المجد الفضائية برنامج الجواب الكافي يقول الشيخ هؤلاء يحولون إلى المحاكم.. أتكلم عن ناس بالاشتباه، ناس قضاياهم يسيرة لهم ست سنوات سبع سنوات بعضهم انتهت محكوميته ولم يخرج).




٩- فضيلة الشيخ د. عصام بن صالح العويد في مقال له منشور بصفحته: (توقيفهم هذه السنوات المتطاولة بلا محاكمة هو ظلم واضح صارخ في كل الشرائع السماوية والمعتبر من الدساتير الأرضية، لا يشك في ذلك من لديه قطرة رحمة في قلبه أو مسكة عقل في دماغه فضلا عمن شم رائحة العلم).




وعلى رأس من تحدثوا عن ملف المعتقلين وكان حديثه كالبلسم الشافي لأسر المعتقلين إمام الحسبة في عصره الشيخ الفاضل العامل د. يوسف الأحمد، أمثله يسجن..؟! ولو عَثَرْ.. أمثله يسجن؟!!


أمثل العلاّمة الحافظ المتفنن الإمام سليمان العلوان يسجن؟!


هؤلاء من خير أَمَنةِ البلاد.. أيسجنون ؟!


والله إني لأكتب اسم الشيخين وأنا أغالب دموعي، فإنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا لا تؤاخذنا بتقصيرنا.. حسبنا الله وكفى..




بكت عيني اليسرى فلما زجرتها..عن الجهل بعد الحلم أسبلتا معا




يا أهالي المعتقلين..


لن يحمل همكم مِثْلكم.. فلا تنتظروا من غيركم أن يكفيكم واجبكم..


إلزموا سهام الليل.. واصلوا طرق كل سبيل جائز مشروع.. فقديماً قال صلى الله عليه وسلم "دعوه فإنَّ لصاحب الحق مقالاً"


لا تلتفتوا للمخالفين أو المخذلين..


قولوا لمن يعيركم ويتنقصكم: لو كُويت مثل كَيَّتِي لفعلت مثل فِعْلَتي.. ولو وطئت جمرتي لقفزت فوق قفزتي.. فمن يده في النار ليس كمن يده في النعيم أو بين الدنانير..


تحلو بالصبر وتوشحوا بالحكمة رحماء فيما بينكم أشداء على من يقف في طريق حقكم، وتذكروا " انتظار الفرج عبادة".




يا علماءنا وخيارنا أنتم أهلَ السجون..


أما والله إن كنتم ما علمنا صَوّامِين.. قوّامِين.. واصلِين للرحم..


أما والله لأمةٌ أنتم شَرُّها لأمةُ خيرٍ..


والله ما غبتم عنّا لا في يقظة ولا منام..




بنتم وبنا فما ابتلت جوانحنا..شوقاً إليكم ولا جفت مآقينا


نكاد حين تناجيكم ضمائرنا.. يقضي علينا الأسى لولا تأسينا




يا فضلائنا..


اختاركم الله ليصطنعكم في السجن على عينه "واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا..".


وإني لأحسبكم تهيؤون لأمر جلل ومهمة عظيمة..




يا عقلاء النافذين..اسمعوا آهات أهالي المعتقلين قبل ألا يسمعوا لكم..


يا عقلاء النافذين: المعتقلين.. المعتقلين فأنا النذير العريان..


أصلح الله حالنا وحال المسلمين في كل مكان، وكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، وجمعنا الله مع ولاتنا على الهدى..




كتبه ناصحاً: نايف بن علي القفاري.


شارك بالموضوع